رياضة الجزيرة



بطولات أوروبية

في رومانيا.. كرة القدم بخدمة التعليم

اللاعبون استبدلوا أرقام قمصانهم خلال التدريبات بمعادلات حسابية (الأوروبية)

فكرة خلاقة ابتكرها المنتخب الروماني لكرة القدم لتشجيع أطفال بلادهم على حب الدراسة، إذ قام اللاعبون باستبدال أرقام قمصانهم المخصصة للتدريب بمعادلات حسابية.

ويعود السبب في ذلك لوصول نسبة تسرب الطلاب من المدارس في رومانيا عام 2014 إلى 18%، وهو ما يُعد من أسوأ المعدلات في الاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس الاتحاد الروماني لكرة القدم إن "كرة القدم والرياضيات غير متناقضتين، نريد أطفالا أصحاء وأذكياء. الرياضة والتعليم ليسا ترفا بل عاملين أساسيين لبناء جيل واعد".

المهاجم التشيلي زامورانو (يسار) وقميصه الشهير (الأوروبية-أرشيف)

وتابع أنه "من خلال هذا المشروع يستطيع الأطفال تعلم أساسيات كرة القدم، وتمنح لهم الفرصة لأول مرة في البلاد لاكتشاف الرياضيات من خلال مبادرة جديدة لافتة".

وخيبت المباراة الودية بين إسبانيا ورومانيا آمال محبي الرياضيات والحسابات بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

يذكر أن المهاجم التشيلي المعتزل إيفان زامورانو كان من أوائل من استبدلوا رقم قميصهم بمعادلة حسابية في تسعينيات القرن الماضي، إذ كان يرتدي الرقم (9) في نادي إنتر ميلان، ولكن بعد انتقال الأسطورة البرازيلية رونالدو إلى "النيراتزوري" تنازل النجم التشيلي عن قميصه له واستبدله بـ(8+1) بسبب عشقه للرقم (9).

المصدر : الصحافة البريطانية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

ريال مدريد يستعيد صدارة الليغا

كان متوقعا لها أن تكون..

مباراة قويه من جانب أُوساسونا وذلك لترتيبه المتأخر بقاع ألقائمه وآيل للسقوط من الدرجة إيه الممتازة ولكن بعد تمريره متقنه من بنزيما."سدد رونالدو"بثقة ليصنع هدفا رائعا وكان علي الريال أن لا يسمح بهدف تتعادل به أُوساسونا لولا تردد الحارس نافاس" واستطاع الريال بعد تمويه من رونالدو" ليفسح للهدف الثاني بعد مراوغه حثيثة لـ إسكو" أحدثت تغيرات زيدان""حركة نشطه وتحسن كبير بالسيطرة علي الشوط الثاني بعودة خاميس رودريغيز" لقلب الملعب ليختتم لوكاس" المباراة بثلاثية وتعود الصدارة مع أن للريال مبارتين مؤجلتين.!

زيدان يرفض الاستسلام ويستنجد بالجماهير

Zahar football

أسلوب زيدان خاطئ ، فلكل فريق هناك قائد أساسي بينما يتغير الأخرون من حوله ، ففي برشلونة دائماً ما يكون ميسي أساسياً وحتى ولو انخفض مستواه ، لكن زيدان يُفقد رونالدو لثقته بنفسه كقائد للفريق عندما يتخلي عنه في بعض المباريات بدون سبب وجيه ، ولا يعني أبداً فوز الريال بثلاث أو أربع مبارايات بدون كريستيانو أن سياسة زيدان سليمة ، فالأصل هو أن كريستيانو هو نجم ريال الأول منذ قدومه من مانشيستر وهو السبب الرئيسي في حصد كل تلك البطولات قبل و بعد زيدان الذي يحاول إثبات أنه مدرب كبير على حساب رونالدو .