آخر تحديث: 2016/3/17 الساعة 10:57 (مكة المكرمة) الموافق 1437/6/9 هـ
رياضة الجزيرة



الأهلي يخشى الخروج مبكرا من البطولة بعدما اكتفى بالتعادل مع ريكرياتيفو دو ليبولو ذهابا (رويترز)

تخوض الفرق العربية مواجهات متباينة القوة في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وبينما حققت أغلب الأندية العربية نتائج إيجابية في جولة الذهاب مما يسهل من مهمتها في بلوغ دور الـ16، فإن بعضها لم يحسم موقفه من التأهل بعد.

ويخشى الأهلي المصري الخروج مبكرا من البطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد ثمانية ألقاب، بعدما اكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه ريكرياتيفو دو ليبولو الأنغولي بلقاء الذهاب السبت الماضي، ليتأجل الحسم بلقاء العودة بمدينة الإسكندرية شمالي مصر.

على النقيض، تبدو سهلة نسبيا مهمة الزمالك (الممثل الثاني للكرة المصرية) بعدما انتزع فوزا ثمينا (1 - صفر) من مضيفه يونيون دوالا الكاميروني في مباراة الذهاب.
     
ويتطلع الفريق المصري، الذي حقق انتصاره الأول خارج ملعبه على الأندية الكاميرونية بالمسابقات الأفريقية، لمواصلة تفوقه وإثبات جدارته بحجز بطاقة التأهل للدور المقبل.

ويستضيف مولودية بجاية الجزائري شقيقه الأفريقي التونسي في مواجهة عربية خالصة.

وبات يتعين على الفريق الجزائري الفوز بهدفين نظيفين بلقاء الإياب للصعود لدور الـ16, عقب خسارته (صفر- 1) بلقاء الذهاب، بينما يكفي الأفريقي التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف واحد شريطة نجاح لاعبيه بهز الشباك للاستمرار في المسابقة التي توج بها عام 1991.

النجم الساحلي يمتلك الحظ الأوفر للصعود للثمن النهائي بعد تعادله مع أولمبيك خريبكة ذهابا (غيتي)

سطيف والنجم
ويشهد الملعب الأولمبي بسوسة مواجهة ساخنة بين النجم الساحلي التونسي وأولمبيك خريبكة المغربي.

ويمتلك النجم الساحلي (بطل المسابقة عام 2007) الحظ الأوفر للصعود بعدما اقتنص تعادلا بطعم الفوز (1 - 1) من مضيفه المغربي في لقاء الذهاب.

ويفتقد النجم خدمات لاعبيه حمدي النقاز وإيهاب المساكني بسبب استمرار معاناتهما من الإصابة التي أبعدتهما عن لقاء الذهاب، بينما يعود للفريق التونسي حارس مرماه الأساسي أيمن البلبولي.

ويخوض الوداد البيضاوي المغربي (حامل اللقب عام 1992) مواجهة سهلة أشبه بالنزهة حينما يحل ضيفا على كنابس سبورت بطل مدغشقر، وذلك عقب فوزه الكبير (5 - 1) في مباراة الذهاب التي أقيمت بالدار البيضاء.

ويلتقي الهلال السوداني ضيفه أهلي طرابلس الليبي في مواجهة يصعب التكهن بنتيجتها، بعدما انتهى لقاء الذهاب بفوز الفريق الليبي بهدف نظيف.

ويواجه المريخ السوداني ضيفه واري وولفز النيجيري بأعصاب هادئة نسبيا بعدما فاز خارج ملعبه بهدف نظيف في مباراة الذهاب، في حين يلاقي وفاق سطيف الجزائري ضيفه إيتول دي كونغو الكونغولي.

ويتطلع الفريق الجزائري، الذي تعادل (1 - 1) مع نظيره الكونغولي في مباراة الذهاب، لتحقيق فوز كبير في لقاء العودة للتأكيد على عزمه المضي قدما في البطولة والمنافسة على اللقب الذي توج به عامي 1988 و2014.

ويلتقي مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية (حامل اللقب) مع ضيفه كيدوس جيورجيوس الإثيوبي بمدينة لومومباشي، في مواجهة ليست بالصعبة على الفريق الذي توج باللقب في خمس مناسبات كان آخرها العام الماضي، وذلك عقب  تعادله (2 -2) في مباراة الذهاب.

ويلتقي يانغ أفريكانز التنزاني ضيفه الجيش الرواندي، وفيتالو البوروندي مع إنييمبا النيجيري، وليوبار الكونغولي مع صن داونز الجنوب أفريقي، وفيروفيارو الموزمبيقي مع فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي، والقطن الكاميروني مع الملعب المالي، وأسيك ميموزا الإيفواري مع كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، والحرية الغيني مع زيسكو يونايتد الزامبي.

المصدر : الألمانية

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟

الكاميرون تحرز اللقب الأفريقي

عمر

لم تسعف اللياقة البدنية المنتخب المصرى وذلك بسبب خوضه مباراة طويلة ضد بوركينا فاسو فى نصف النهائى وبدى ذلك واضحا منذ مطلع الشوط الثانى، انا شخصيا كنت مرشحا لمنتخب الكاميرون لخوض النهائى لكن لم أرشح المنتخب المصرى الذى لعب مدربه دورا قويا فى وصوله لهذا الدور. وعموما فان خارطة الكرة الافريقية بدى عليها شيء من التغيير فنجد منتخابات مثل بوركينا فاسو ومالى وتوغو اصبح لها شأنا ومنتخبات مثل زامبيا ونيجيريا والجزائر وجنوب افريقيا بعدت قليلا عن ساحات التألق رغم كثرة النجوم فيها.

الكاميرون تحرز اللقب الأفريقي

ماهر عدنان قنديل

رغم الخسارة أدى المنتخب المصري بطولة في المستوى وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب الثامن، وظهر جيل جديد قادر على المنافسة.. هذه هي كرة القدم في الأخير لا ينتصر إلا منتخب واحد فقط.. هاردلك للمنتخب المصري وحظ موفق في المسابقات القادمة بداية من تصفيات المونديال التي تقدم بها المنتخب المصري بخطوات ثابتة نحو التأهل للمونديال..

مصر تقترب من استعادة اللقب الأفريقي

مهند

مشوار مصر في البطوله (كأداء) هو مثل حظ الريال في دوري الابطال ومنتخب البرتغال في بطولة أوروبا ...ولكن مبارك للأخوه المصريين وللعرب الوجود في النهائي ونتمنى ان يحصلوا على اللقب

مصر تتطلع لأول فوز عربي بأمم أفريقيا

ماهر عدنان قنديل

أنا متفائل بقدرات هذا المنتخب المصري الجديد الذي يمتلك مقومات جيدة، لكن الحذر مطلوب، خصوصًا أن المنافس يبقى من أقوى منتخبات القارة رغم تشبيبه مؤخرًا.. وأوافق التقرير الذي أشار لآداما تراوري كأبرز أسلحة مالي الفتاكة في هذه البطولة فهو يتميز بالخفة والسرعة وطموحات الشباب، وسيشكل مع المخضرمين أمثال ساكو وياتاباري أهم أعمدة مالي في البطولة. الحذر مطلوب وحظ موفق للفراعنة..