رياضة الجزيرة



بطولات أوروبية

هل ينتقل ميسي إلى مانشستر سيتي؟

برشلونة
تابع
ميسي
تابع
الدوري الإسباني
تابع
ميسي يلعب لبرشلونة منذ العام 2003 (أسوشيتد برس)

رغم أن طرح السؤال قد يكون مفاجئا للكثيرين، خصوصا أن النجم ليونيل ميسي يلعب في برشلونة منذ أن كان يبلغ من العمر 13 عاما، لكن هناك أسبابا قد تدفع ميسي للقيام بهذه الخطوة.

صحيفة "ذي صن" البريطانية قدمت عدة أسباب قد تدفع أفضل لاعب في العالم إلى ترك "الكامب نو" والانتقال في الصيف إلى "السيتيزن" تحت قيادة مدربه السابق بيب غوارديولا الذي يأمل أن يفوز بلقب البريميرليغ في أول موسم يدرب فيه مانشستر سيتي.

غوارديولا: رغم أن السيتي قد لا يشارك في دوري الأبطال الموسم المقبل، فإن علاقة غوارديولا -الذي فاز مع ميسي بثلاثة ألقاب في الليغا ولقبين بدوري الأبطال- الوثيقة بميسي والذي يفضل اللعب تحت قيادته، قد تكون سببا رئيسيا لانتقال "البرغوث" إلى "ملعب الاتحاد".

ميسي (يمين) وغوارديولا تربطهما علاقة وثيقة (رويترز)

ملاحقة السلطات: السلطات الإسبانية تلاحق ميسي ووالده بزعم التهرب من دفع الضرائب، وهذا ما يؤدي إلى عدم استقرار اللاعب الذي نفى التهم الموجهة إليه، وقد يبحث عن انطلاقة جديدة خارج إسبانيا.

والد ميسي متهم بالتهرب من دفع الضرائب في إسبانيا (رويترز-أرشيف)

الحاجة للأموال: برشلونة أمام معضلة كبيرة، فعقد ميسي ينتهي عام 2018 وقد لا يستطيع الفريق الحفاظ عليه وعلى نيمار وسواريز معا، لأن "البلوغرانا" يدفع نحو ستمئة مليون يورو لتجديد ملعبه "كامب نو" وزيادة سعته لتصل إلى 105 آلاف، وكذلك بناء ملعب جديد للفريق الرديف ولفريق كرة السلة بمدينة النادي الرياضية، إضافة إلى رصد مبلغ قياسي لاستقدام الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس، وإذا قدم السيتي عرضا بـ170 مليون دولار فقد يستغني البرسا عن نجمه الأول.

تجديد وتوسعة معقل برشلونة "الكامب نو" يكلف 600 مليون يورو (رويترز)

تعلم الإنجليزية: ميسي يتعلم اللغة الإنجليزية منذ بداية الموسم، في مؤشر -بحسب الصحيفة- على أنه يفكر جديا في الانتقال إلى خارج إسبانيا.

ميسي يتعلم الإنجليزية منذ بداية الموسم الماضي (الأوروبية)

 أصدقاء ميسي: ميسي صديق مقرب للاعب وسط تشلسي وزميله السابق في برشلونة سيسك فابريغاس، ومهاجم السيتي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، إضافة إلى أن زوجة فابريغاس صديقة زوجة ميسي، أي أن فكرة انتقال عائلة ميسي إلى إنجلترا ستلقى قبولا لدى زوجته.

ميسي وفابريغاس صديقان مقربان (رويترز-أرشيف)

 أرسين فينغر: كان المدرب الفرنسي قريبا من ضم ميسي عام 2003 إلى أرسنال، أي في العام نفسه الذي انتقل فابريغاس إلى المدفعجية، ولكن الصفقة فشلت بعد رفض فينغر شراء شقة لعائلة ميسي. ورغم ذلك لا ينسى كيف أنه كان قريبا من اللعب بجوار تيري هنري وباتريك فيرا وغيرهما من نجوم أرسنال. 

شقة في لندن أفشلت صفقة انتقال ميسي إلى أرسنال (أسوشيتد برس)

التقاعد بالأرجنتين: ميسي أعلن أنه يريد إنهاء مسيرته في بلاده، وهذا يعني أنه إذا أراد ترك البرسا لتحد جديد فيجب أن يكون في هذا الصيف، خصوصا أن "الفريق الكتالوني" تحت قيادة لويس أنريكي يصبو إلى الظفر بثلاثية جديدة، وقد يكون هذا كفيلا بكتابة اسم "البرغوث" بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم الإسبانية.

ميسي يأمل أن يحقق الثلاثية مجددا في هذا الموسم (رويترز-أرشيف)

المصدر : الصحافة البريطانية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

هدف ناتشو بمرمى إشبيلية.. بين الصحة والأخلاق الرياضية

هدف صحيح قانونيا,,,,

ولكنه باغت الجميع..؟ ولكن الحكم لم يبد أي اعتراض واحتسبه دونما إعطاء فرصه ووقت للاعبي اشبيلية ليقفوا حائط صد وفرصة كذلك لـِ جلاء الأمور بشأن لاعب ريال مدريد الملقي علي الأرض،، ولم يُظهر صفارة ولم يعط إذن لـِ ناتشو ..!. وتعامل مع الموقف علي انه كما هو عادة ما يفعل اللاعبون بعدم تضييع وقت وإهداره بلا فائده,,. وكان علي ناتشو.* أخلاقيا أن ينتظر جلاء الأمور واصلا ناتشو.* لا يُوكل له ضربات من هذا النوع..؟؟؟

هازارد للريال وموراتا لتشلسي في صفقة تبادلية

عمر

أعتقد أن الصفقة جيدة لموراتا الذى لم يجد حظه فى اللعب أساسيا مع المدرب زيدان رغم مطالبة النادى الملكى إستعادته من يوفنتوس الذى أدى معه أداءا جيدا وفى ا لوقت نفسه لا أرى هازارد إضافة كبيرة للنادى الملكى فهو ليس مهاجم صريح ولا لاعب وسط صريح ومستواه ليس مستقرا فحينا يقدم مستوى جيدا وحينا آخر تجده تائه فى الملعب. الريال يحتاج لصانع ألعاب مثل لوكا مودريتش ومهاجم مثل ديبالا او كليان مبابى مهاجم موناكو.

ديبورتيفو يفسد احتفالات برشلونة

Zahar football

أكبر خطأ هو إعادة جوردي ألبا إلى التشكيلة الأساسية ، فهذا اللاعب ضعيف البنية ولا يصمد في الاحتكاكات ، وينطلق إلى الأمام تاركاً مساحات مكشوفة خلفه ، كذلك فهو قصير القامة وبالتالي فهو بلا فاعلية عند الكرات المرفوعة ( شاهدوا هدف ديبورتيفو الثاني وهو مشهد تكرر من قبل مع ألبا ) ، وإذا تجمعت كل هذه السلبيات في مدافع فإنه يتحول إلى ثغرة خطيرة في الدفاع .. وقد كان ألبا أحد الأسباب الرئيسية لخروج برشلونة مرتين من دوري الأبطال أمام أتليتيكو ، ومباراة سان جيرمان أثبتت أن مكانه الطبيعي هو مقاعد البدلاء

نجوم الريال ينتفضون ضد زيدان

هل ينقذ زيدان الموسم.؟؟

."..احتجاج اللاعبين."صح،، وكذلك كلام زيدان.""صح،، والمشكلة بفريق الريال انه يحتوي علي كم كبير من النجوم وبعضهم يُكادوا يُنسَونَ بالريال فعلي زيدان أن يثبت ثلاثي خط الهجوم وثنائي الوسط وثنائي من الدفاع كأساسيين وتغيرات زيدان يجب أن تتم ببداية الشوط الثاني وليس بنهايته وكاسيميرو." ومودريتش." لم يكونا بالمستوي المطلوب بالمباريات الأخيره ..برشلونة قلما يعمل تبديلات أثناء المباريات ولا يُعاني من تكدس اللاعبين وخط هجومه ثابت لا يتغير..كما حارس الريال نافاس." يُعاني من التردد بالخروج للكرات المرتدة."؟؟

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب