السبت 18/6/1437 هـ - الموافق 26/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:17 (مكة المكرمة)، 11:17 (غرينتش)
السبت 18/6/1437 هـ - الموافق 26/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:17 (مكة المكرمة)، 11:17 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



أولمبياد ريو
بطولات دولية

فوز للمكسيك بكونكاكاف وغواتيمالا تعرقل الولايات المتحدة

المنتخب المكسيكي رفع رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الأولى (الأوروبية)

واصل المنتخب المكسيكي انطلاقته القوية بتصفيات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) المؤهلة لكأس العالم 2018 بفوزه على كندا 3-صفر، في حين مُنيت الولايات المتحدة بخسارة مفاجئة أمام مضيفتها غواتيمالا صفر-2.

وحقق منتخب المكسيك الانتصار الثالث له على التوالي، حيث تغلب على مضيفه الكندي 3-صفر صباح السبت (بتوقيت غرينتش)، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى.

ورفع المنتخب المكسيكي رصيده إلى تسع نقاط منفردا بالصدارة بفارق خمس نقاط أمام نظيره الكندي صاحب المركز الثاني.

وافتتح خافيير هيرنانديز التسجيل للمكسيك في الدقيقة 31، ثم أضاف هيرفينغ  لوزانو الهدف الثاني في الدقيقة 39، قبل أن يختتم خيسوس كورونا التسجيل بالهدف الثالث للمكسيك في الدقيقة 72.

وفي المجموعة نفسها، أفلت منتخب السلفادور من الهزيمة على أرضه أمام منتخب هندوراس وتعادل معه 2-2.

ورفع منتخب السلفادور رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث، بينما حصد منتخب هندوراس أول نقطة له بالمجموعة، وظل قابعا في المركز الرابع.

منتخب غواتيمالا رفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني (الأوروبية)

فوز غواتيمالا
بدوره، أنعش منتخب غواتيمالا آماله بشكل كبير في تصفيات الكونكاكاف بعدما تغلب على ضيفه الأميركي 2 -صفر في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة.

ورفع منتخب غواتيمالا رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف ترينداد وتوباغو، بينما تجمد رصيد أميركا عند أربع نقاط في المركز الثالث.

وافتتح رافاييل موراليس التسجيل لغواتيمالا في الدقيقة السابعة، ثم أضاف زميله كارلوس رويز الهدف الثاني في الدقيقة 15.

المجموعة الثانية
من جانبه، حصد منتخب هايتي أول نقطة له في التصفيات، بعدما تعادل مع ضيفه منتخب بنما سلبيا صباح السبت (بتوقيت غرينتش) في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية.

ورفع منتخب بنما رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف منتخب كوستاريكا المتصدر، بينما ظل منتخب هايتي قابعا في المركز الرابع الأخير برصيد نقطة واحدة، حيث خسر أول مباراتين له بالمجموعة.

وفي المجموعة نفسها عرقل منتخب جامايكا انطلاقة نظيره الكوستاريكي وتعادل معه 1-1 صباح السبت (بتوقيت غرينتش).

وحرم منتخب جامايكا نظيره الكوستاريكي من تحقيق انتصاره الثالث على التوالي وحصد كلاهما نقطة واحدة بالتعادل ليرتفع رصيد كوستاريكا إلى سبع نقاط في الصدارة مقابل أربع نقاط لجامايكا في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف بنما.

وافتتح جي فوجن وأستون التسجيل لجامايكا في الدقيقة 17، ثم أدرك جوني أكوستا التعادل لكوستاريكا في الدقيقة 67.

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى الدور الخامس الحاسم الذي يقام بنظام المجموعة، ويتأهل منه أول ثلاثة منتخبات إلى المونديال ويخوض الرابع ملحقا دوليا أمام خامس التصفيات الآسيوية.

المصدر : وكالات

شارك برأيك