البرازيل تسعى للثأر من باراغواي والأرجنتين تواجه بوليفيا

Football Soccer - Brazil's training - World Cup Qualifiers - Porto Alegre, Brazil. 27/3/16. Brazil's national head coach Dunda (C) participates in a training session in preparation for qualifying match against Paraguay. REUTERS/Edison Vara FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE.
البرازيل تخوض المواجهة دون ديفد لويز ونيمار (رويترز)

يترقب عشاق وجماهير كرة القدم جولة عنوانها الإثارة عندما تستأنف منافسات تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا، حيث تقام منافسات الجولة السادسة الثلاثاء وفي الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

وتسلط الأضواء بشكل كبير على مواجهة باراغواي والبرازيل ومواجهة الأرجنتين مع بوليفيا، كما يحل منتخب الإكوادور المتصدر ضيفا على نظيره الكولومبي، وتلتقي أورغواي ببيرو، وفنزويلا بتشيلي.

ويتوقع أن تشهد مباراة المنتخبين البرازيلي وضيفه الباراغوياني منافسة شرسة حيث يتطلع الفريق البرازيلي إلى الثأر لهزيمته أمام باراغواي في دور الثمانية في نسختي 2011 و2015 من كوبا أميركا.

وتأتي المباراة في الوقت الذي يسعى فيه منتخب باراغواي إلى مصالحة جماهيره بعد التعادل مع مضيفه الإكوادوري الخميس الماضي في الجولة الخامسة.

ورغم تشديده على احترام المنتخب البرازيلي، أكد رامون دياز المدير الفني لمنتخب باراغواي أن فريقه سيخوض المباراة من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاث على أرضه ووسط جماهيره.

ولا يختلف الوضع كثيرا بالنسبة للمنتخب البرازيلي حيث يضغط بقوة أيضا من أجل تعويض التعادل في مباراته الماضية على أرضه 2-2 مع منتخب أورغواي السبت الماضي بعدما كان منتخب السامبا مقتدما بهدفين. وتفتقد البرازيل لجهود ديفد لويز ونيمار بسبب الإيقاف.

سواريز سجل هدف التعادل لمنتخب بلاده أمام البرازيل (أسوشيتد برس)
سواريز سجل هدف التعادل لمنتخب بلاده أمام البرازيل (أسوشيتد برس)

عودة سواريز
في السياق، يتطلع منتخب الأرجنتين إلى تجاوز ضيفه البوليفي وتحقيق نتيجة إيجابية وانتظار تعادل البرازيل وباراغواي من أجل تجاوزهما واحتلال المركز الثالث.

أما المنتخب البوليفي، الذي لم يحقق سوى انتصار وحيد مقابل أربع هزائم، فيأمل في تحقيق مفاجأة تنعش آماله من جديد في التصفيات.

وفي مونتيفيديو، يعلق "السيلسيتي" آماله على نجم برشلونة لويس سواريز لتحقيق نتيجة إيجابية على منتخب بيرو قبل أن تتوقف منافسات التصفيات لنحو خمسة أشهر، حيث تنطلق الجولة السابعة يوم 29 أغسطس/آب المقبل.

وعاد سواريز للمرة الأولى إلى صفوف المنتخب بعد انتهاء فترة الإيقاف التي امتدت نحو عامين في مباراة البرازيل، وسجل هدف التعادل لبلاده. لكن الأضواء تسلط عليه بشكل أكبر في مباراة الأربعاء لتسجيله ستة أهداف خلال ست مباريات أمام بيرو.

وعلى ملعب "ميتروبوليتانو" بمدينة بارانكويلا الكولومبية، تفتتح منافسات الجولة الثلاثاء بمواجهة منتخبي الإكوادور وكولومبيا.

ويتطلع منتخب الإكوادور إلى استغلال الدفعة المعنوية للاعبيه بعد تفادي الهزيمة أمام باراغواي، ليحصد ثلاث نقاط ثمينة خارج أرضه تعزز موقعه في الصدارة، بينما يأمل الفريق الكولومبي في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق انتصار يعيده بقوة إلى المنافسة ضمن فرق المقدمة حيث يحتل المركز السابع برصيد سبع نقاط.

ويتصدر المنتخب الإكوادوري التصفيات بـ13 نقطة، ويليه منتخب أورغواي بعشر نقاط، ومنتخبات البرازيل وباراغواي والأرجنتين بثماني نقاط لكل منها.

المصدر : وكالات