العراق إلى ربع نهائي آسيا تحت 23 عاما

منتخب العراق الأولمبي في مواجهة أوزبكستان
منتخب العراق يواجه كوريا الجنوبية الثلاثاء المقبل لتحديد صاحب المركز الأول (الجزيرة)

تأهل المنتخب العراقي الأولمبي لكرة القدم رفقة منتخب كوريا الجنوبية إلى دور الثمانية في بطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاما المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، بعد  تغلبه على منتخب أوزبكستان 3-2 مساء السبت، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة.

وتقدم منتخب أوزبكستان بهدف سجله دوستونبك خامدادموف في الدقيقة الأولى، قبل أن يسجل المنتخب العراقي هدفين عن طريق أمجد عطوان ومهدي كامل في الدقيقتين 38 و43، ثم عاد منتخب أوزبكستان وتعادل بهدف سجله تيمور خاكيموف في الدقيقة 79، لكن همام طارق أحرز هدف الفوز للمنتخب العراقي في الدقيقة 83.

ورفع منتخب العراق رصيده إلى ست نقاط متساويا مع منتخب كوريا الجنوبية الذي فاز على اليمن بخماسية نظيفة في وقت سابق السبت، بينما يظل منتخب أوزبكستان بلا نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف قبل اليمن ليودعا سويا البطولة.

ويلعب منتخب العراق مع كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأخيرة لتحديد صاحبي المركزين الأول والثاني، بينما يلعب منتخب اليمن مع أوزبكستان في نفس اليوم في مباراة تحصيل حاصل.

تأهل اليابان
في المجموعة الثانية، ضمنت اليابان تأهلها بعدما حققت فوزها الثاني وكان على حساب تايلند بأربعة أهداف نظيفة لسوزوكي ماساشي (27) وشينيا ياجيما (49) ويويا كوبو (75 و84 من ركلة جزاء)، ليرفع رصيده إلى ست نقاط.

في المقابل تجمد رصيد تايلند عند نقطة واحدة.

وضمن المجموعة ذاتها، فرط المنتخب السعودي في فوز مثير على كوريا الشمالية، ليحقق تعادله الثاني وكان بنتيجة 3-3.

وسجل لكوريا كيم يونغ (26) ويونغ جوانغ (52) وكو تشو (85)، وللسعودية محمد كانو (40) وفهد المولد (62) وعبد الرحمن الغامدي (69).

ورفعت السعودية رصيدها إلى نقطتين في المركز الثاني، وحصلت كوريا على النقطة الأولى حيث تحتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن تايلند.

ويتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستُقام الصيف المقبل في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

المصدر : وكالات