الفيفا يقيل أمينه العام جيروم فالكه

FILE - In this Friday, April 25, 2014 file photo FIFA Secretary General Jerome Valcke arrives for a local organizing committee 'LOC' Board Meeting press conference in Rio de Janeiro, Brazil. FIFA says it suspended secretary general Jerome Valcke with immediate effect, Thursday Sept. 17, 2015 hours after he was the subject of allegations over a deal for 2014 World Cup ticket sales. (AP Photo/Hassan Ammar, File)
فالكه أوقف في أكتوبر/تشرين الأول بتهمة التورط ببيع تذاكر مونديال 2017 بطريقة غير شرعية (أسوشيتد برس)
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الأربعاء إقالة أمينه العام الفرنسي جيروم فالكه، الموقوف بسبب تورطه في قضية بيع تذاكر في مونديال 2014 بطريقة غير شرعية.

وجاء في بيان للفيفا "أن لجنة الطوارئ في الفيفا قررت في التاسع من يناير/كانون الثاني 2016 إقالة جيروم فالكه من منصبه الأمين العام للفيفا بمفعول فوري".

وأوقف فالكه (55 عاما) في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي لمدة تسعين يوما بعد اتهامه من وسائل الإعلام البريطانية بالتورط في قضية إعادة بيع تذاكر مونديال 2014 في البرازيل في السوق السوداء.

وانتهت عقوبة الإيقاف الأساسية لمدة تسعين يوما بحق فالكه في السادس من الشهر الجاري، لكن لجنة الأخلاقيات المستقلة التابعة للفيفا مددت إيقافه لمدة 45 يوما إضافيا.

وقالت اللجنة في بيان لها إن "غرفة الحكم برئاسة هانز يواكيم إيكرت قررت تمديد إيقاف السيد جيروم فالكه 45 يوما بطلب من غرفة التحقيق".

وكانت اللجنة قد طالبت بمعاقبة فالكه بالإيقاف مدة تسعة أعوام مع غرامة مالية قيمتها 100 ألف فرنك سويسري، وقد أعفي من مهامه منذ سبتمبر/أيلول الماضي وأوقف بشكل مؤقت منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.    

وتقلد فالكه، الذي ينكر حتى هذه اللحظة جميع الاتهامات الموجهة إليه، منصب الأمين العام للفيفا عام 2007، كما اعتبر الذراع  الأيمن لرئيس الاتحاد جوزيف بلاتر.   

المصدر : وكالات