النصر الإماراتي يأمل بتخطي الاتحاد السعودي

epa05178259 The AFC Champions League official matchball on disply before the AFC Champions League group G soccer match between Melbourne Victory and Shanghai SIPG at AAMI Park in Melbourne, Australia, 24 February 2016. EPA

يتطلع النصر الإماراتي إلى قطع خطوة مهمة نحو تعزيز صدارته والتأهل إلى الدور الثاني عندما يستضيف الاتحاد السعودي غدا الأربعاء في دبي، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويتصدر الفريق الإماراتي الترتيب برصيد ست نقاط، بفارق نقطة عن لوكوموتيف الثاني، وثلاث عن سيباهان الثالث، وأربع عن الاتحاد الأخير.

وبعد خسارته أمام سيباهان صفر-2 بالجولة الأولى، ضرب النصر بقوة في الجولتين الأخيرتين بالثأر من الفريق الإيراني وتخطيه 2-صفر بدبي، ثم بالفوز على الاتحاد 2-1 بجدة ليصبح مرشحا لنيل إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلة للدور الثاني.

وتألق البرازيلي نيلمار هونارتو داسيلفا أمام الاتحاد ذهابا وكان صاحب هدفي الفوز، وسيشكل نقطة الثقل بتشكيلة الفريق الإماراتي، مع الفرنسي كيمبو إيكوكو والبوركينابي جوناثان بيترويبا والتشيلي لويس خيمنيز الذي يخوض اللقاء كلاعب آسيوي بعدما نال الجنسية الفلسطينية قبل ثلاث سنوات.

كما يبرز لاعب الوسط طارق أحمد الذي غاب عن لقاء الاتحاد الأخير بسبب الإيقاف، ومحمود خميس والدوليان سالم صالح وحارس المرمى أحمد شامبية.

ومن جهة الفريق السعودي الذي يملك نقطتين فقط، فليس أمامه سوى الفوز لإحياء آماله في التأهل.

وسيكون الفوز على النصر مطلبا اتحاديا كذلك لاستعادة هيبته بعد سقوطه الكبير السبت الماضي أمام نده التقليدي الأهلي 2-4 بالدوري وقد تقلصت حظوظه كثيرا في المنافسة على لقبه.

ويفتقد الاتحاد لاعبه الغاني علي سولي مونتاري للإيقاف، وسيكون اعتماده على هدافه الفنزويلي جيلمين ريفاس متصدر ترتيب هدافي الدوري برصيد 18 هدفا، إضافة إلى الروماني لوسيان سان مارتن وحارس المرمى عساف وفيصل الخراع وعبد الرحمن الغامدي وفهد المولد وجمال باجندوح ومختار فلاته.

المصدر : الفرنسية