صلاح ينقذ الفراعنة والمساكني يهدي تونس الفوز

Egypt's soccer team players pose before their African Nations Cup qualifying soccer match against Senegal in Cairo November 15, 2014. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh (EGYPT - Tags: SPORT SOCCER)
مصر تتصدر المجموعة السابعة بسبع نقاط (رويترز-أرشيف)

أنقذ مهاجم روما الإيطالي محمد صلاح المنتخب المصري من فخ الهزيمة أمام مضيفه النيجيري  لكرة القدم وانتزع له تعادلا ثمينا (1-1) في الوقت القاتل من مباراة الفريقين اليوم الجمعة، بينما أهدى التونسي يوسف المساكني بلاده الفوز على توغو بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية (الغابون 2017).

وعزز "أحفاد الفراعنة" موقعهم في صدارة المجموعة السابعة برصيد سبع نقاط ليحافظوا على فارق النقطتين أمام المنتخب النيجيري الذي ظل في المركز الثاني قبل مباراة الإياب بين الفريقين الثلاثاء المقبل على ملعب "برج العرب" في الإسكندرية. 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما أهدر المنتخب المصري أكثر من فرصة لهز الشباك.

وفي الشوط الثاني كاد المنتخب المصري يدفع الثمن غاليا على إضاعة هذه الفرص في الشوط الأول، حيث تقدم نسور نيجيريا بهدف سجله إيتوبو (60)، لكن محمد صلاح أحرز هدف التعادل لبلاده في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وحرم حكم المباراة المنتخب المصري من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما أطلق صفارة النهاية عندما كان صلاح في طريقه إلى المرمى النيجيري.

لاعبو تونس يحتفلون مع المساكني بهدف المباراة الوحيد (الأوروبية)
لاعبو تونس يحتفلون مع المساكني بهدف المباراة الوحيد (الأوروبية)

فوز النسور
وانتزع المنتخب التونسي صدارة المجموعة الأولى بعدما حقق انتصاره الثاني في ثلاث مباريات خاضها في التصفيات، ورفع رصيده إلى ست نقاط بفارق الأهداف أمام منتخبي توغو وليبيريا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل المساكني هدف المباراة الوحيد (46)، ليمنح "نسور قرطاج" ثلاث نقاط غالية ويلحق "بصقور توغو" الهزيمة الأولى لهم في التصفيات الحالية.

وفي المجموعة ذاتها، خسرت تشاد (المركز الأخير دون نقاط) الأربعاء أمام تنزانيا (أربع نقاط في المركز الثالث) بهدف نظيف.

وفي المجموعة الثانية، تعادل منتخب سوازيلند مع ضيفه زيمبابوي (1-1) وسجل فيليكس بادنهورست (2) هدف سوازيلند، وندوكويتو (44 خطأ في مرماه) هدف زيمبابوي، وفي المجموعة نفسها واصل منتخبا غينيا وملاوي ترنحهما في التصفيات بتعادلهما السلبي.

ورفع المنتخب الغيني رصيده إلى نقطتين ليظل في المركز الرابع الأخير في المجموعة بفارق الأهداف فقط خلف ملاوي.

وتتصدر سوازيلند الترتيب برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف أمام زيمبابوي.

وفي المجموعة التاسعة التي تضم كلا من الغابون مستضيف البطولة وساحل العاج الذي هزم ضيفه السودان (1-صفر)، سجله كواسي جيرفينهو (34).

ورفع منتخب "الأفيال" رصيده إلى أربع نقاط ليتصدر المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام المنتخب السوداني.

وظل منتخب سيراليون في قاع المجموعة برصيد نقطة واحدة، علما بأنه خسر (2-1) أمام نظيره الغابوني في مباراة لا تدرج نتيجتها ضمن فعاليات المجموعة بعدما وقع الاختيار على الغابون لاستضافة فعاليات البطولة لتخرج نتائجها من حسابات المجموعة.

وفي المجموعة الـ13 ارتقى منتخب موريتانيا إلى صدراة المجموعة مؤقتا بفوزه على ضيفه الغامبي (2-1) اليوم الجمعة في نواكشوط. وسجل شيخ مولاي خليل (36 و90) هدفي موريتانيا، ومصطفى كارايول (60) هدف غامبيا.

وصار رصيد موريتانيا ست نقاط مقابل نقطة واحدة لغامبيا. وتلعب غدا الكاميرون (ست نقاط) مع جنوب أفريقيا (نقطة واحدة).

 

المصدر : وكالات