رياضة الجزيرة



أمم أفريقيا
أردوغان (يمين) خلال استقباله الذوادي (الموقع الرسمي للجنة المشاريع والإرث)

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعمه وتأييده الكامليْن لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 التي ستحتضنها دولة قطر.

وجاء ذلك خلال استقبال أردوغان للأمين العام للجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث، حسن عبد الله الذوادي، الذي قدم شرحا تفصيليا عن مونديال 2022. وأوضح أهمية هذه البطولة الكبيرة لدول المنطقة وشعوبها.

وقالت وكالة "قنا" القطرية الرسمية إن كلام الذوادي لاقى تأييداً ومساندة من جانب الرئيس التركي الذي شدد على ضرورة تعميق العلاقات مع الدوحة في جميع الجوانب.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في سبتمبر/أيلول الماضي أن مونديال 2022 سيقام على مدار 28 يوما فقط من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول.

واللجنة العليا للمشاريع والإرث، هي المسؤولة -وفق موقعها الرسمي- إلى جانب شركائها عن "إنجاز الملاعب ومشاريع البنية التحتية التي تضمن تحقيق نسخة مبهرة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، والتي من شأنها أن تترك إرثاً دائماً ليس لقطر فحسب، وإنما للمنطقة والعالم".

 

 

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)

شارك برأيك

تعليقات مختارة

مصر تتطلع لأول فوز عربي بأمم أفريقيا

ماهر عدنان قنديل

أنا متفائل بقدرات هذا المنتخب المصري الجديد الذي يمتلك مقومات جيدة، لكن الحذر مطلوب، خصوصًا أن المنافس يبقى من أقوى منتخبات القارة رغم تشبيبه مؤخرًا.. وأوافق التقرير الذي أشار لآداما تراوري كأبرز أسلحة مالي الفتاكة في هذه البطولة فهو يتميز بالخفة والسرعة وطموحات الشباب، وسيشكل مع المخضرمين أمثال ساكو وياتاباري أهم أعمدة مالي في البطولة. الحذر مطلوب وحظ موفق للفراعنة..

خسارة مفاجئة للمغرب بأمم أفريقيا

مـــــغـــــربــــــي

الكل شاهد كم من فرصة تسجيل أتيحت للمنتخب المغربي الذي دخل الشوط الأول بقوة و سيطرة على الكرة،و لكن من سيدفع هذه الكرة في الشباك ؟ غياب تام لمهاجم فعال و المهاجم " يوسف العربي " لم يدخل إلى ربع الساعة الأخير تحت ظغط كبير " للهدف الكونغولي "...المنتخب " الكونغولي " لم يضيع إلا فرصة وحيدة،أما المنتخب المغربي ضيع أكثر من خمسة فرص للتسجيل...إنها نعلة كروية تتابع منتخبات شمال إفريقيا،سواء المغرب أو تونس أو الجزائر إذا تأهل أحدهم إلى ربع النهاية فقط سيكون إنجازاً و ما بالكم بالباقي...

المغرب والكونغو الديمقراطية لقاء ثأري بأمم أفريقيا

ماهر عدنان قنديل

على المنتخب المغربي عدم الاستهزاء بمنتخب الفهود الكونغولية.. هذا المنتخب قوي جدًا حاز على المركز الثالث في البطولة الماضية وخزانه الأساسي نادي مازيمبي أقوى أندية إفريقيا في السنوات الماضية.. أتذكر أنني في البطولة الماضية قد راهنت عليه بالحصول على لقب "الحصان الأسود" للبطولة وهو ما حصل في ما بعد.. لا أعرف لماذا لم يذكر التقرير "باكمبو" لاعب فياريال الذي يعتبر مع مبوكاني أبرز لاعبيه.. ولذلك الحذر مطلوب وحظ موفق للمغرب..