رياضة الجزيرة



بطولات أوروبية

لماذا لم يلتق ميسي بالطفل الأفغاني؟

برشلونة
تابع
ميسي
تابع
الدوري الإسباني
تابع
مرتضى بالقميص البلاستيكي (يمين) والقميص الذي أرسله ميسي (الفرنسية)

اكتفى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بإرسال قميصين وكرة لطفل أفغاني اشتهر على مواقع التواصل بارتدائه قميصا مصنوعا من البلاستيك كتب عليه رقم واسم "البرغوث" وألوان الأرجنتين، لكنه لم يلتق به.

وسافر الطفل مرتضى أحمدي (خمس سنوات) مع أهله من شرق غوزني (مسقط رأسه) إلى كابل لاستلام الهدية بواسطة منظمة التربية والعلوم والثفافة التابعة للأمم المتحدة (يونيسيف) والذي يعد ميسي سفيرها للنوايا الحسنة.

وقال المتحدث باسم "يونسيف" أفغانستان إن "الطفل كان فرحا بالهدية وكرر القول إنه يحب ميسي"، وكتب ميسي -حسب المتحدث- على القميصين "مع حبي باللغة الإسبانية".

كما أرسل ميسي بضعة قمصان إضافية لأفراد عائلة مرتضى، مثل أخيه الأكبر هامايون الذي كان أول من نشر صور أخيه بالكيس الذي يشبه قميص الأرجنتين.

وكان الاتحاد الأفغاني لكرة القدم قال إن هناك اتصالات مع ميسي لترتيب لقائه مع مرتضى بالتعاون مع السفارة الإسبانية في كابل التي أكدت استعدادها لتسهيل الإجراءات لإتمام اللقاء. لكن مصادر مقربة من أفضل لاعب بالعالم في 2015 لم تؤكد أو تنف خبر الاجتماع.

وعلى نقيض ميسي، كان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التقى الطفل اللبناني حيدر (ثلاث سنوات) في ديسمبر/كانون الأول الماضي الذي فقد أبويه بعد هجوم مزدوج بمنطقة برج البراجنة في بيروت في نوفمبر/تشرين الثاني، كما استقبله رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز في ملعب "سانتياغو برنابيو".

وكان الطفل قد حظي بحملة جماهيرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي حملت عنوان "حيدر يقابل رونالدو" بدأت بعد أيام من التفجير مباشرة، سعيا لإقناع إدارة الملكي بتوجيه دعوة للطفل وإعداد لقاء يجمعه ونجمه المفضل.

المصدر : الجزيرة,الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

هدف ناتشو بمرمى إشبيلية.. بين الصحة والأخلاق الرياضية

هدف صحيح قانونيا,,,,

ولكنه باغت الجميع..؟ ولكن الحكم لم يبد أي اعتراض واحتسبه دونما إعطاء فرصه ووقت للاعبي اشبيلية ليقفوا حائط صد وفرصة كذلك لـِ جلاء الأمور بشأن لاعب ريال مدريد الملقي علي الأرض،، ولم يُظهر صفارة ولم يعط إذن لـِ ناتشو ..!. وتعامل مع الموقف علي انه كما هو عادة ما يفعل اللاعبون بعدم تضييع وقت وإهداره بلا فائده,,. وكان علي ناتشو.* أخلاقيا أن ينتظر جلاء الأمور واصلا ناتشو.* لا يُوكل له ضربات من هذا النوع..؟؟؟

هازارد للريال وموراتا لتشلسي في صفقة تبادلية

عمر

أعتقد أن الصفقة جيدة لموراتا الذى لم يجد حظه فى اللعب أساسيا مع المدرب زيدان رغم مطالبة النادى الملكى إستعادته من يوفنتوس الذى أدى معه أداءا جيدا وفى ا لوقت نفسه لا أرى هازارد إضافة كبيرة للنادى الملكى فهو ليس مهاجم صريح ولا لاعب وسط صريح ومستواه ليس مستقرا فحينا يقدم مستوى جيدا وحينا آخر تجده تائه فى الملعب. الريال يحتاج لصانع ألعاب مثل لوكا مودريتش ومهاجم مثل ديبالا او كليان مبابى مهاجم موناكو.

ديبورتيفو يفسد احتفالات برشلونة

Zahar football

أكبر خطأ هو إعادة جوردي ألبا إلى التشكيلة الأساسية ، فهذا اللاعب ضعيف البنية ولا يصمد في الاحتكاكات ، وينطلق إلى الأمام تاركاً مساحات مكشوفة خلفه ، كذلك فهو قصير القامة وبالتالي فهو بلا فاعلية عند الكرات المرفوعة ( شاهدوا هدف ديبورتيفو الثاني وهو مشهد تكرر من قبل مع ألبا ) ، وإذا تجمعت كل هذه السلبيات في مدافع فإنه يتحول إلى ثغرة خطيرة في الدفاع .. وقد كان ألبا أحد الأسباب الرئيسية لخروج برشلونة مرتين من دوري الأبطال أمام أتليتيكو ، ومباراة سان جيرمان أثبتت أن مكانه الطبيعي هو مقاعد البدلاء

نجوم الريال ينتفضون ضد زيدان

هل ينقذ زيدان الموسم.؟؟

."..احتجاج اللاعبين."صح،، وكذلك كلام زيدان.""صح،، والمشكلة بفريق الريال انه يحتوي علي كم كبير من النجوم وبعضهم يُكادوا يُنسَونَ بالريال فعلي زيدان أن يثبت ثلاثي خط الهجوم وثنائي الوسط وثنائي من الدفاع كأساسيين وتغيرات زيدان يجب أن تتم ببداية الشوط الثاني وليس بنهايته وكاسيميرو." ومودريتش." لم يكونا بالمستوي المطلوب بالمباريات الأخيره ..برشلونة قلما يعمل تبديلات أثناء المباريات ولا يُعاني من تكدس اللاعبين وخط هجومه ثابت لا يتغير..كما حارس الريال نافاس." يُعاني من التردد بالخروج للكرات المرتدة."؟؟

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب