فوز الفيصلي وطرابلس والعهد بكأس الاتحاد الآسيوي

نادي الفيصلي الاردني
سالم العجالين يحتفل بهدفه في مرمى نفط الوسط العراقي في الدقيقة الثمانين (الجزيرة)

فاز فريق الفيصلي الأردني على ضيفه نفط الوسط العراقي 2-1 الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وسجل هدفي الفيصلي ياسين البخيت وسالم العجالين في الدقيقتين 55 و78، وسجل هدف نفط الوسط أمجد وليد في الدقيقة التسعين.

وفي المجموعة نفسها، حقق طرابلس الرياضي اللبناني فوزا تاريخيا عندما تغلب على ضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكستاني وصيف نسخة العام الماضي 2-1.

وهذا هو الفوز الأول لطرابلس الرياضي في دور المجموعات في مشاركته الأولى في المسابقة، بعدما كان خسر أمام نفط الوسط العراقي صفر-1 في الجولة الأولى.

وتقدم استقلال دوشنبه في الدقيقة 55 عبر أليكساندر كبلاش قبل أن يعدل عبد العزيز يوسف لأصحاب الأرض في الدقيقة 58، ثم أضاف وليد فتوح الهدف الثاني في الدقيقة 87.

ورفع الفيصلي رصيده إلى أربع نقاط في الصدارة بفارق نقطة عن نفط الوسط العراقي وطرابلس الرياضي اللبناني اللذين تقاسما المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، بينما حل استقلال دوشنبة في المركز الأخير بنقطة واحدة.

المجموعة الأولى
وفي المجموعة الأولى، فاز العهد اللبناني على الوحدات الأردني 3-2، وحصل العهد على النقاط الثلاث الأولى، بينما توقف رصيد الوحدات عند ثلاث نقاط.

وكان بطل لبنان افتتح مبارياته بطريقة مخيبة بسقوطه أمام مضيفه ألتين أسير التركمانستاني صفر-2 في الجولة الأولى، بينما كان الوحدات تغلب على الحد البحريني 2-صفر.

وفي المجموعة نفسها تعادل الحد البحريني مع ألتين أسير التركمانستاني 1-1 الثلاثاء في المنامة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وكان الفريق الضيف البادئ بالتسجيل عبر سيردار غيلدييف في الدقيقة 69، وأدرك الحد التعادل بعد عشر دقائق بواسطة علي عبد الله حسن (79).

وهذه هي النقطة الأولى للحد في دور المجموعات، بعدما خسر أمام الوحدات الأردني صفر-2 في الجولة الأولى، فبقي في المركز الأخير، بينما انفرد ألتين أسير بالصدارة برصيد أربع نقاط بعدما كان تغلب على العهد اللبناني بالنتيجة ذاتها.

المجموعة الخامسة
كما شهدت هذه الجولة فوز فريق كيريس الفلبيني على مضيفه شيخ جمال من بنغلاديش 2 -صفر وفوز تامبينس روفرز السنغافوري على مضيفه سيلانغور الماليزي 1-صفر ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

ورفع تامبينس روفرز رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، وحل فريق كيريس في المركز الثاني برصيد أربع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن سيلانغور صاحب المركز الثالث، بينما يظل فريق شيخ جمال بلا نقاط في المركز الرابع. 

كما تصدر فريق باليستير كهالسا السنغافوري المجموعة السادسة بعد تغلبه على كيتشي من هونغ كونغ 1-صفر، وفوز فريق كايا الفلبيني على نيو رادينت من جزر المالديف بالنتيجة ذاتها في المجموعة نفسها.

المصدر : وكالات