السعودية تدعم الشيخ سلمان لرئاسة الفيفا

FILE - In this Thursday, April 30, 2015 file photo, Asian Football Confederation President Sheikh Salman bin Ibrahim al Khalifa leaves the AFC Congress in Manama, Bahrain. FIFA presidential candidate Sheikh Salman bin Ibrahim al Khalifa says a complaint by rival Prince Ali bin al-Hussein about his election conduct is “entirely inaccurate” in a statement on Saturday, Jan. 16, 2016. (AP Photo/Hasan Jamali, file)
رئيس الاتحاد السعودي: الشيخ سلمان يملك الكفاءة والقدرة الإدارية لتسيير الاتحاد الدولي (أسوشيتد برس)

أعلنت السعودية دعمها لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان آل خليفة المترشح لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد إن مرشح بلاده هو الشيخ سلمان لكونه يملك الكفاءة والقدرة الإدارية لتسيير الاتحاد الدولي، دون التقليل من حظوظ الباقين.

ونقلت الاثنين صحيفة "عين اليوم" الإلكترونية عن عيد أنه سيغادر إلى أوروبا خلال ساعات للالتقاء برؤساء الاتحادات الآسيوية وكل العالم لوضع الخطوات الأخيرة للرئيس القادم للاتحاد الدولي.

وتجري انتخابات رئاسة الفيفا يوم الجمعة المقبل في زيوريخ، بعد أقل من عام على الزلزال الذي ضرب أهم منظمة كروية في العالم، إذ إن القضاء السويسري اعتقل يوم 27 مايو/أيار الماضي عددا من المسؤولين الكرويين البارزين بطلب من القضاء الأميركي بتهم الفساد وتبييض الأموال، وذلك قبل يومين من الانتخابات التي فاز فيها جوزيف بلاتر بولاية خامسة على التوالي على حساب الأمير الأردني علي بن الحسين.

واضطر بلاتر إلى الاستقالة من منصبه تحت وطأة فضائح الفساد المتتالية بعد أربعة أيام فقط على إعادة انتخابه، قبل أن يتم إيقافه لاحقا مع رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني الذي كان أقوى المرشحين لخلافته.

ويتنافس السويسري جاني إنفانتينو في الانتخابات القادمة مع الأمير علي والشيخ سلمان والفرنسي جيروم شامباني والجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل.

المصدر : وكالات