آخر تحديث: 2016/2/12 الساعة 20:25 (مكة المكرمة) الموافق 1437/5/5 هـ
رياضة الجزيرة



كرة قدم

فيفا يوقف جيروم فالك 12 عاما

جيروم فالك أقيل من منصبه الشهر الماضي (رويترز)

قالت لجنة القيم اليوم الجمعة إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عاقب أمينه العام السابق جيروم فالك بالإيقاف لمدة 12 عاما عن كل الأنشطة المتعلقة بكرة القدم، بعدما أظهرت تحقيقات وجود مخالفات تتعلق بنفقات السفر وبيع حقوق البث التلفزيوني.

وقالت لجنة القيم المستقلة التابعة لفيفا إن فالك -الذي أقيل من منصبه الشهر الماضي- أوقف "لمدة 12 عاما عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم".

وأضافت اللجنة في بيان "خلال سير التحقيقات ظهرت بعض المخالفات الأخرى خاصة فيما يتعلق بمخالفة سياسة نفقات السفر والتنقل للفيفا، وأيضا بعض المسائل المتعلقة ببيع حقوق البث التلفزيوني والحقوق الإعلامية وإتلاف أدلة".

وأقال الفيفا -في يناير/كانون الثاني الماضي- فالك من منصبه وسط مزاعم فساد تتضمن مبيعات تذاكر كأس العالم.

وأعلن قضاة لجنة القيم الشهر الماضي أنهم فتحوا تحقيقا رسميا ضد فالك الذي كان قد أوقف بالفعل؛ ونفى فالك ارتكاب أي خطأ.

وكان فالك -بحسب وسائل الإعلام البريطانية- وضع جهازا يمكنه من تقاضي عمولات في إطار عملية إعادة بيع الآلاف من التذاكر في السوق السوداء خلال المونديال الأخير في البرازيل عام 2014.

وتستند هذه الاتهامات إلى رسائل إلكترونية كشف عنها لوسائل الإعلام اللاعب الإسرائيلي السابق بيني عالون مستشار شركة جي بي سبورتس للتسويق.

وسلم الاتحاد الدولي بطلب من القضاء السويسري هذه الرسائل الإلكترونية إلى المدعي العام السويسري.

كما اتهمت الصحافة الأميركية فالك في يونيو/حزيران بالتورط في تحويل عشرة ملايين دولار إلى الترينيدادي جاك وارنر الرئيس السابق لاتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) ونائب رئيس الفيفا سابقا، الملطخ بدوره بفضائح فساد كبرى والملاحق من القضاء الأميركي، من خلال اتحاد جنوب أفريقيا للعبة تحت ستار "مساعدة الشتات الأفريقي في الكاريبي"، لكنه نفى ذلك بشدة ورمى بالمسؤولية الكاملة على الاتحاد الدولي.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.