رياضة الجزيرة



كرة قدم

إحالة نادي برشلونة ورئيسه للمحاكمة بقضية نيمار

المدعي العام الإسباني قدر صفقة نيمار (يمين) بنحو 94 مليون دولار في وقت صرحت إدارة برشلونة بنحو 64 مليونا (غيتي)

أحال القضاء الإسباني اليوم الأربعاء نادي برشلونة ورئيسه جوسيب ماريا بارتوميو إلى المحكمة بسبب تهرب ضريبي مرتبط بالتوقيع مع المهاجم البرازيلي نيمار عام 2013.

وأمرت المحكمة الوطنية في مدريد بمحاكمة النادي الكاتالوني وبارتوميو وسلفه ساندرو روسيل بسبب دفع مبالغ أكبر لنيمار من المصرح عنها للسلطات الضريبية.

وكانت النيابة العامة الإسبانية طالبت في نهاية مارس/آذار الماضي بإصدار حكم بالسجن لرئيس برشلونة بارتوميو لمدة سنتين وثلاثة أشهر، وللرئيس السابق روسيل بالسجن سبع سنوات بتهمة القيام بجنح ضريبية متعلقة بقضية نيمار.

وطالبت النيابة العامة نادي برشلونة بدفع تعويضات بقيمة 22.2 مليون يورو (نحو 25 مليون دولار)، واتهمت بارتوميو وروسيل والنادي الكاتالوني بالاحتيال الضريبي، واعتبرت أن روسيل كان المسؤول الأول عن ذلك.

لكن والد اللاعب البرازيلي -أحد أطراف عملية انتقال اللاعب إلى برشلونة- أكد أن الصفقة حصلت بالطرق القانونية.

وقال نيمار دي سيلفا سانتوس والد النجم البرازيلي في بيان "أنا مقتنع بأن الأشخاص المعنيين في عملية الانتقال تقيدوا بجميع الأصول القانونية المتبعة في البرازيل وإسبانيا وبحسب القوانين المتبعة في الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وكان برشلونة دفع مبلغ عشرة ملايين يورو (نحو 11 مليون دولار) إلى شركة "أن أند أن" التي يملكها والد نيمار، في اتفاق أولي يقضي بانتقال اللاعب إلى النادي الكاتالوني في 2014، ثم قرر الأخير حسم عملية التعاقد مع اللاعب وتقديمها لكي يتمكن من ضمه في مايو/أيار 2013 بعد سلسلة من الاتفاقيات المعقدة.

وبحسب النيابة العامة، فإن هناك مؤشرات على أن صفقة نيمار بلغت أكثر من 57 مليون يورو (نحو 64.7 مليون دولار) التي تم التصريح بها لمصلحة الضرائب والمسجلة في حسابات النادي لموسم 2012-2013.

وأشار المدعي العام إلى أن "كلفة شراء اللاعب تقدر، على أقل تقدير، بـ82.743 مليون يورو (نحو 94 مليون دولار)".

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.