القضاء يفصل الخميس في الإضراب بالدوري الإسباني

CORDOBA, SPAIN - MAY 02: Luis Suarez (R) of FC Barcelona celebrates scoring their second goal with team-mates as Ivan Rakitic (2ndL), Gerard Pique (L), Neymar JR. (3dL), Andres Iniesta (4thL), Dani Alves (3dR) and Lionel Messi (2ndR) during the La Liga match between Cordoba CF and Barcelona FC at El Arcangel stadium on May 2, 2015 in Cordoba, Spain.
الإضراب قد يؤجل التتويج الرسمي لبرشلونة في حال عدم إقامة مباراته المقبلة أمام أتلتيكو مدريد (غيتي)

أرجأ القضاء الإسباني إلى الخميس قراره بالبت في مشروعية الإضراب المزمع تنفيذه من قبل اتحاد كرة القدم في كل المنافسات والبطولات المحلية بكافة أرجاء البلاد.

ومنحت المحكمة الوطنية مهلة 24 ساعة لجميع الأطراف من أجل التوصل إلى حل لتلك المشكلة المعقدة، التي نشأت إثر تنازع اتحاد الكرة وروابط اللاعبين من جهة مع الأندية والحكومة من جهة أخرى.

ونشب النزاع بين الأطراف المذكورة يوم 30 أبريل/نيسان الماضي، بعد موافقة الحكومة على قانون الرياضة الجديد الذي يسمح للأندية بإجراء عمليات تفاوض جماعية حول حقوق البث التلفزيوني.

واتهم اتحاد الكرة الحكومة بالتدخل في شؤون اللعبة، كما أعربت رابطة اللاعبين الإسبان عن غضبها من إقصائها من الحوار الذي سبق الموافقة على القانون.

ومن المفترض أن يبدأ الإضراب يوم الأحد المقبل ثم الأحد الذي يليه، وهو الموعد المحدد لإقامة المرحلتين الأخيرتين في الدوري.

وقد يؤثر قرار الاضراب، في حال لم تحكم المحكمة ضده، على نهاية الدوري الذي يدخل مرحلتيه الأخيرتين، بالاضافة إلى نهائي كأس الملك المقرر يوم 30 مايو/أيار الجاري بين برشلونة وأتلتيك بلباو على ملعب كامب نو.

المصدر : الفرنسية