رياضة الجزيرة



كرة قدم

أنشيلوتي وأنريكي متفائلان بتسوية أزمة حقوق البث

أنشيلوتي (يمين) وأنريكي أثناء إحدى مباريات الدوري الإسباني (الفرنسية/غيتي-أرشيف)

توقع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني لكرة القدم اليوم تسوية الأزمة بين الحكومة واتحاد اللعبة بشأن القانون الجديد لتنظيم حقوق البث التلفزيوني، بينما دعا نظيره مدرب برشلونة المتصدر لويس أنريكي "الهيئات إلى الحوار".

وكان الاتحاد الإسباني مدعوما بنقابة اللاعبين المحترفين هدد بإضراب مفتوح اعتبارا من 16 مايو/أيار الحالي للاحتجاج على مرسوم حكومي بشأن توزيع حقوق النقل التلفزيوني، لكن رابطة الدوري أكدت مساندتها السلطات، منددة "بعدم مسؤولية" هذا التهديد وواعدة باللجوء إلى القضاء.

وتوقع أنشيلوتي في مؤتمر صحافي أن تتم "تسوية المسألة بعد أيام قليلة". وقال "أعتقد أن التواصل غاب بين الأطراف المعنية، سيجتمعون، وأعتقد أنهم سيتخذون القرار الصحيح في النهاية. لا أعتقد أن الليغا ستتوقف، وأظن أنها ستنتهي بشكل طبيعي".

من جهته، أعرب مدرب برشلونة عن أمله أن يتم التوصل إلى حل، وقال في تصريحات للصحافيين "أتمنى ألا نصل إلى الإضراب، وأن يفرض الحوار نفسه وتتم تسوية الأمور". وأضاف "كل طرف له موقفه وحججه، لكن الحوار سيكون أفضل وسيلة للتوصل إلى أفضل الحلول".

شكوى
من جانبها، قدمت رابطة الدوري اليوم شكوى بهدف منع الإضراب الذي أعلنت عنه رابطة اللاعبين المحترفين، معتبرة أنه "غير شرعي" وقد يؤدي إلى خسارة يومية تصل إلى خمسين مليون يورو.

وقال رئيس الرابطة خافيير تيباس في تصريح صحافي "قدمنا اليوم شكوى أمام المحكمة لأن الإضراب غير شرعي. المسألة ليست موضوع علاقات عمل، ولكنهم يحاولون القيام بإضراب ضد القانون، وفي إسبانيا هذا النوع من الإضرابات أمر غير معترف به".

يذكر أن الإضراب قد يؤثر على نهاية موسم الليغا، إذ تقام المرحلة قبل الأخيرة منه في 17 مايو/أيار، بالإضافة إلى نهائي كأس الملك في الثلاثين منه بين برشلونة وأتلتيك بلباو على ملعب كامب نو.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.