رياضة الجزيرة



بلماضي أكد أنه يطمح لتدريب أحد الأندية لاكتساب مزيد من الخبرة (غيتي/الفرنسية)

برّر المدرب الجزائري جمال بلماضي رحيله عن  تدريب (العنابي) المنتخب القطري لكرة القدم، بعدم الاتفاق مع مسؤولي اتحاد الكرة القطري حول المشروع الرياضي، وهاجم بعض المدربين الذين سعوا لخلافته وهو على رأس العنابي.

ونقلت صحيفة الخبر الجزائرية عن بلماضي قوله إن الخلاف مع الاتحاد القطري لم يكن متعلقا بالجانب المالي، ولكن بسبب عدم التوافق حول المشروع الرياضي.

وأضاف "كنت واقعيا منذ البداية وطلبت عقدا لعام واحد على ضوء المنافسات التي كانت تنتظر المنتخب، أي مدرب في مكاني كان سيطلب وسيرحب طبعا بعقد لعامين مع المنتخب حتى يضمن مستحقات سنتين، غير أنني كنت نزيها، وبعد ذلك تفاوضنا على العقد الجديد ولم نتفق على المشروع الرياضي، ولا علاقة  للمال ولا حتى لنتيجة المنتخب في نهائيات كأس أمم آسيا بعدم التجديد".

وهاجم بلماضي بعض المدربين الذي سعوا لخلافته على رأس المنتخب القطري، وقال "هناك عدة مدربين يعرضون خدماتهم لتدريب الأندية والمنتخبات، وهناك من عرض خدماته لتدريب منتخب قطر وكنت وقتها مدربا لهذا المنتخب، أعلم ذلك، لكنني لن أتعامل بنفس الطريقة".

وأرجع المدرب الجزائري الخروج المبكر للعنابي من نهائيات كأس أمم آسيا إلى بعض الأخطاء في الإعداد لهذه البطولة، إضافة إلى نقص خبرة اللاعبين.

من جهة أخرى، كشف بلماضي أنه رفض عرضا لتدريب نادي اتحاد الجزائر حامل لقب الدوري المحلي، مشيرا إلى أن التدريب في بلاده لا يدخل ضمن مخططاته في الوقت الراهن ووجوده هناك يرجع لحاجته لأخذ قسط من الراحة.

وأضاف "أدرك بأنني مدرب يحتاج إلى خبرة إضافية حتى أتولى تدريب منتخب، أملك حاليا عدة عروض من عدة أندية، وأفضل العمل مع الأندية على المنتخبات، لأن الفريق يمنحك فرصة صقل الخبرة كل أسبوع. فضلت التريث قبل دراسة العروض حتى أكون واثقا من وضعية مدرب الفريق الذي طلب خدماتي، لن أتفاوض مع أي فريق لم يحسم مصير مدربه الحالي".

المصدر : الألمانية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.