رياضة الجزيرة



وفاق سطيف سيواصل مسيرة الدفاع عن لقبه بمواجهة الاتحاد والعلمة الجزائريين والمريخ السوداني (غيتي/الفرنسية)

أسفرت قرعة دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا عن وقوع أندية وفاق سطيف واتحاد الجزائر ومولودية العلمة الجزائرية في مجموعة واحدة، وهو ما يعد سابقة في تاريخ أهم المنافسات الأفريقية لدى الأندية.

وسحبت قرعة دور الثمانية في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بالقاهرة اليوم الثلاثاء وأوقعت الفرق الجزائرية في المجموعة الأولى إلى جانب نادي المريخ السوداني.

واعتبر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة -في تعليق سريع وهو يغادر القاعة- أن نتيجة القرعة "لا تمثل أي مشكلة"، ولم يقدم موقفه حين سئل إن كان وقوع الممثلين الثلاثة لبلاده
في مجموعة واحدة في صالح كرة القدم الجزائرية.

من جانبه، بدا المدرب السابق للمنتخب الجزائري رابح سعدان غير راض عن نتيجة القرعة، وهاجم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وحمّله ما وصفه بمهزلة قرعة دور المجموعتين.

وقال سعدان "لم نر مثل هذه القرعة في مسابقات الاتحاد الدولي أو الاتحاد الأوروبي للعبة، أعتقد أن كاف افتقد الإستراتيجية وكان عليه تغيير نظام القرعة حتى لا يقع في مثل هذا الحرج. ما حدث يؤكد أن كاف لم يتخذ احتياطاته، وأظهر أنه لا يزال متأخرا في المجال التنظيمي وعليه أن يسارع إلى تصحيح الأمور".

وأضاف "قد يبدو أن القرعة خدمت الأندية الجزائرية التي قد ينجح اثنان منها في بلوغ قبل نهائي المسابقة، لكن الأمر سيكون معقدا بالنسبة للمريخ السوداني الذي يتوجب عليه الاستقرار في الجزائر".

في المقابل، أكد مدير الكرة في نادي المريخ حاتم عبد الغفار أن فريقه قادر على تحقيق نتيجة جيدة في المسابقة، وقال "هذه ثلاث مواجهات عربية صعبة وكلها قوية، لكننا لا نخشى شيئا".

من جانب آخر، ضمت المجموعة الثانية البطل السابق مازيمبي من الكونغو الديمقراطية ومعه سموحة ممثل مصر الوحيد بعدما خرج الأهلي الفائز باللقب ثماني مرات.
 
وسيلعب المغرب التطواني الذي أقصى الأهلي المصري أيضا في المجموعة الثانية إلى جانب
الهلال السوداني.

حسام غالي ورفاقه سيواجهون النادي الأفريقي التونسي (رويترز)

كأس الاتحاد
من جهة أخرى أسفرت قرعة دور الستة عشر مكرر لكأس الاتحاد الأفريقي عن مواجهة بين الأهلي المصري حامل اللقب والنادي الأفريقي التونسي، فيما سيلاقي الزمالك سانغا باليندي من الكونغو الديمقراطية.

وسيلعب الترجي التونسي -بطل أفريقيا السابق- ضد هارتس أوف أوك الغاني فيما سيلتقي الصفاقسي التونسي مع آسيك من ساحل العاج.

أما الرجاء البيضاوي الذي سبق له هو الآخر الفوز بدوري الأبطال، فسيلعب مع النجم الساحلي التونسي.

وفي باقي مواجهات دور الستة عشر مكرر، سيلعب ليوبار الكونغولي مع واري ولفز النيجيري وستاد مالي مع فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية كما سيتقابل كالوم الغيني مع أورلاندو بايرتس من جنوب أفريقيا.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.