رياضة الجزيرة



كرة قدم

تأهل الاتحاد والعلمة الجزائريين والهلال السوداني بدوري الأبطال

لقاء سابق لاتحاد العاصمة الجزائري (رويترز-أرشيف)

أكمل ناديا اتحاد العاصمة ومولودية العلمة الجزائريان ونادي الهلال السوداني عقد المتأهلين لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

واقتنص اتحاد العاصمة تعادلا بطعم الفوز (1-1) من مضيفه كالوم الغيني في المباراة التي أقيمت مساء الأحد في العاصمة المالية باماكو بسبب تفشي وباء إيبولا القاتل بغينيا، وذلك بعد أن انتهت مباراة الذهاب في الجزائر بفوز الاتحاد 2-1.

وبهذا التأهل يعود الفريق الجزائري للمشاركة في دور المجموعات للمرة الأولى منذ 11 عاما.

من جانبه حسم مولودية العلمة لقاء العودة مع النادي الصفاقسي التونسي لصالحه بركلات الترجيح بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بفوز الصفاقسي بهدف وحيد، وهي النتيجة نفسها التي فاز بها العلمة في مباراة الذهاب.

وبات نادي مولودية العلمة -الذي يشارك لأول مرة في البطولة- ثالث ناد جزائري يبلغ دور المجموعات بعد اتحاد العاصمة ووفاق سطيف حامل اللقب.

وبلغ الهلال السوداني دور المجموعات للمسابقة بفوزه على ضيفه سانغا بولوندي من جمهورية الكونغو الديمقراطية 1-صفر، وكان الهلال فاز ذهابا بالنتيجة ذاتها خارج قواعده.

وكانت أندية المريخ السوداني ومازيمبي الكونغولي وسموحة المصري والمغرب التطواني المغربي قد ضمنت تأهلها للدور المقبل في وقت سابق.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.