رياضة الجزيرة



كرة قدم

مسؤول بمكافحة العنصرية الرياضية يزور فلسطين

الفيفا سيدرس في اجتماعه المقبل طلب الاتحاد الفلسطيني تعليق عضوية إسرائيل (رويترز)

بدأ طوكيو سكسوالي رئيس فرقة العمل التابعة لاتحاد الرابطات الدولية لكرة القدم المعنية بمكافحة العنصرية، وعضوين من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، زيارة إلى الأراضي الفلسطينية للاطلاع على الوضع الذي تعيشه الرياضة الفلسطينية في ظل الأوضاع السياسية التي تعيشها المنطقة.

والتقى طوكيو اليوم الثلاثاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وسيلتقي لاحقا رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب.

ويعتبر طوكيو -وهو من جنوب أفريقيا- من أشد المناهضين للعنصرية والتمييز، اللذين يعتبرهما "قاتلا صامتا"، وكان دعا إلى اعتماد مدونات سلوك وطنية لمكافحة العنصرية.

وتأتي زيارة طوكيو قبل أيام من انعقاد كونغرس الفيفا في 29 مايو/أيار الحالي، الذي سيدرس طلب الاتحاد الفلسطيني تعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب "المعوقات التي يضعها الاحتلال أمام الرياضة الفلسطينية"، بحسب ما أعلن الاتحاد الفلسطيني.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.