المريخ السوداني يطيح بالترجي التونسي بأبطال أفريقيا

South Africa's Orlando Pirates forward Mashedi Segolela (C) vies with Esperance of Tunis players Khalil Chamam (12) and Iheb Msekni (30) during the CAF Champions League semifinal football match between South African Orlando Pirates and Esperance of Tunis, at the Olympic Stadium in Rades, near Tunis, on October 19, 2013. South African club Orlando Pirates reached the CAF Champions League final after an 18-year absence by holding Esperance 1-1 in Tunisia. AFP PHOTO/ FETHI BELAID
لقاء سابق للترجي التونسي بدوري أبطال أفريقيا (غيتي/الفرنسية)

أطاح المريخ السوداني بمستضيفه الترجي التونسي، وبلغ الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا رغم خسارته (1-2) الأحد في إياب ثمن النهائي، وذلك لفوزه ذهابا (1-صفر).

ويدين المريخ بتأهله إلى أحمد عبد الله ضفر الذي وضعه في المقدمة بعد 14 دقيقة، قبل أن يعود أصحاب الأرض إلى اللقاء في الشوط الثاني بتقليصهم الفارق عبر الكاميروني يانيك ندجنغ في الدقيقة 69، لكنهم انتظروا حتى الدقيقة الأخيرة ليسجلوا هدف الفوز بواسطة العربي جابر، غير أن ذلك لم يكن كافيا لهم ليتأهلوا إلى دور المجموعات بسبب تلقيهم هدفا على أرضهم.

يذكر أنها المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في الدور ذاته من المسابقة القارية العريقة بعد الأولى عام 2010 عندما فاز الترجي (3-صفر) ذهابا في رادس، وتعادلا (1-1) إيابا في أم درمان.

والتحق المريخ بوفاق سطيف الجزائري ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي وسموحة المصري والمغرب التطواني المغربي.

وتقام قرعة الدور ربع النهائي الثلاثاء، حيث توزع الفرق الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين وينتقل بعدها البطل والوصيف في كلتا المجموعتين إلى الدور نصف النهائي.

المصدر : الفرنسية