ودية لمنتخب العراق ببغداد قبل رفع حظر الفيفا

The Iraqi team poses for a group photo before the third-place play-off football match between Iraq and United Arab Emirates at the AFC Asian Cup in Newcastle on January 30, 2015. AFP PHOTO / Saeed Khan --IMAGE RESTRICTED TO EDITORIAL USE - STRICTLY NO COMMERCIAL USE
المنتخب العراقي محروم من لعب المباريات الرسمية على أرضه منذ سنوات طويلة (غيتي/الفرنسية)

قال الناطق الرسمي باسم الاتحاد العراقي لكرة القدم كامل زغير إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وافق على إقامة مباراة ودية في العاصمة بغداد للتأكد من إمكانية رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

وأوضح زغير لوكالة الصحافة الفرنسية أن رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر أبلغ رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مقصود خلال لقائهما اليوم الاثنين في سويسرا الموافقة على إقامة مباراة ودية في بغداد قبل رفع الحظر.

وأشار إلى أن مسؤولي الفيفا يريدون معرفة ما سيحيط بهذه المباراة الودية من ظروف مشجعة، ومعرفة إمكانية إقامة المباريات بشكل طبيعي مستقبلا قبل رفع الحظر المفروض منذ سنوات.

وقال إن الاتحاد العراقي سيعمل على تأمين مباراة تجريبية مع أحد المنتخبات المرموقة قبل سبتمبر/أيلول المقبل لإقناع الفيفا بعد ذلك باتخاذ خطوة أولية لرفع الحظر عن الملاعب العراقية والسماح باستقبال المنتخبات والفرق.

المصدر : الفرنسية