رياضة الجزيرة



كرة قدم

اختبار صعب أمام بورتو.. هل دقت ساعة رحيل غوارديولا؟

غوارديولا قال إنه هو المسؤول بالدرجة الأولى عن الهزائم التي تعرض لها الفريق (أسوشيتد برس)

يواجه المدرب الفني لبايرن ميونيخ الألماني بيب غوارديولا ضغوطا كبيرة حينما يلتقي فريقه غدا الثلاثاء مع بورتو في إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأكد الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ خلال الندوة الصحفية التي عقدها النادي البافاري يوم الجمعة الماضي، أنه هو "المسؤول بالدرجة الأولى عن الهزائم التي تعرض لها الفريق، وبعده يتحمل اللاعبون المسؤولية".

وشدد غوارديولا على أنه لا يحمّل إداريي الفريق أو الطاقم الطبي المستقيل مسؤولية هزيمة فريقه أمام بورتو في ربع نهائي دوري الأبطال.

ورغم أن تصريح غوارديولا جاء في سياق الرد على جدل استقالة طبيب الفريق هانس فيلهيلم مولر فولفارت الذي برر استقالته بتحميله مسؤولية الإخفاق أمام بورتو، فإن المدرب الكاتالوني قد زاد من حجم الضغوط عليه، خاصة بعد الانتقادات الكثيرة التي تعرض لها من الصحافة الألمانية ومن محللين رياضيين كاللاعب الدولي السابق توماس شترونس، الذي اتهمه بـ"هوس السلطة" إثر استقالة طبيب الفريق مولر فولفارت بعدما قضى نحو أربعين عاماً على رأس الفريق الطبي للنادي البافاري.

مباراة نهائية
وبعد أسبوع حافل بالأحداث غير السارة، كان فوز بايرن ميونيخ على نادي هوفنهايم (2- صفر) في الدوري الألماني مفيدا للفريق البافاري من أجل الاستعداد بهدوء نسبياً لمباراة إياب ربع نهائي دوري الأبطال أمام بورتو.

رومينيغه لا يفوت فرصة لكيل المديح لغوارديولا ووصفه بالباحث عن الكمال في عمله(غيتي)

وقد اعترف غوارديولا بأن على فريقه اعتبار لقاء بورتو الذي يقام مساء الثلاثاء مباراة "نهائية" إذا ما أراد التأهل إلى دور نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي.

لكن ماذا عن مستقبل المدرب الإسباني مع بطل الدوري الألماني إذا فشل في كسب رهان بورتو؟

مسؤولو نادي بايرن ميونيخ، وعلى رأسهم رئيس مجلس إدارة النادي كارل هاينس رومينيغيه، يشددون في جميع خرجاتهم الإعلامية على تمسكهم بالمدرب غوارديولا.

وقد ظهر ذلك جلياً في تصريح رومينيغه بعد الهزيمة أمام بورتو، حيث قال "لا يمكن لوم اللاعبين أو المدرب. لدينا الآن حوالي 14 لاعباً يلعبون ثلاث مباريات أسبوعيا، في حين بقية اللاعبين يعانون من الإصابة".

كما أظهرت بعض التقارير الصحفية الألمانية أن رومينغيه وقف إلى جانب غوارديولا في خلافه مع طبيب الفريق المستقيل مولر فولفارت.

ثم إن رومينيغه لا يفوت فرصة لكيل المديح لغوارديولا ووصفه بـ"الباحث عن الكمال في عمله"، مبدياً أمله في تمديد غوارديولا عقده مع بايرن ميونيخ لما بعد صيف 2016.

الدوري لا يكفي
بيد أن جماهير نادي بايرن ميونيخ لا تهمها هذه التفاصيل، وكل ما تريده هو حصد مزيد من الألقاب القارية سواء مع غوارديولا أو غيره، بعدما أصبح إحراز لقب الدوري الألماني وحتى مسابقة الكأس المحلية أمراً بديهياً بالنسبة لها.

ويبدو أن غوارديولا يعي هذا الأمر جيداً، حيث قال في معرض حديثه عن مباراة بورتو إن "الفوز بلقب بطولة الدوري لا يكفي بالنسبة لفريق كبير مثل بايرن ميونيخ"، مشددا على ضرورة الفوز على بورتو والتأهل إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

المصدر : دويتشه فيلله

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.