الثلاثاء 10/7/1436 هـ - الموافق 28/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:21 (مكة المكرمة)، 19:21 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



أوديغارد انضم إلى صفوف ريال مدريد في يناير/كانون الثاني الماضي (الأوروبية)

انضم المهاجم النرويجي مارتين أوديغارد، البالغ من العمر 16 عاما، إلى قائمة ريال مدريد لأول مرة منذ انضمامه للفريق، حيث من المحتمل أن يشارك غدا الأربعاء في أولى مبارياته الرسمية بقميص النادي الملكي عندما يواجه ألميريا في الدوري الإسباني.

وشارك أوديغارد في تدريبات الفريق الأول، بعد أن علم بانضمامه لقائمة ريال مدريد للمرة الأولى.

وقال المدير الفني كارلو أنشيلوتي "لقد انضم إلى القائمة مثل اللاعبين الصاعدين من قطاع الناشئين مايورال ودييغو يورانتي.. اثنان منهم سيكونان ضمن البدلاء وقد يمنحان فرصة المشاركة".

وانضم النجم النرويجي -الذي يعتبر من اللاعبين الواعدين في الكرة العالمية- إلى صفوف ريال مدريد في يناير/كانون الثاني الماضي.

وشارك أوديغارد هذا الموسم في تدريبات الفريق الأول، والفريق الرديف الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة الإسباني.

ولفت أوديغارد الأنظار إليه بشكل كبير قبل أشهر عدة، وتحديدا في أبريل/نيسان 2014، عندما انضم إلى الفريق الأول في سترومغوديست، ليصبح بالتالي أصغر لاعب يشارك بالدرجة الأولى النرويجية ثم أصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في هذه الدرجة أيضا.

وبات اسم أوديغارد على كل شفة ولسان في النرويج، ومادة دسمة للصحافة المحلية، حيث بثت أشرطة فيديو له على شبكة الإنترنت تظهر مهاراته في مراوغة اللاعبين المنافسين.

لم يتأخر المسؤولون عن منتخب النرويج باستدعائه للدفاع عن ألوان الفريق، وخاض أول مباراة دولية له أواخر أغسطس/آب عندما كان قد تخطى سن الـ15 عاما بـ253 يوما، وهو رقم قياسي بالبلاد.

المصدر : وكالات

شارك برأيك