سانشيز يقود أرسنال إلى نهائي كأس إنجلترا

LONDON, ENGLAND - APRIL 18: Alexis Sanchez of Arsenal (C-L) celebrates after scoring his team's first goal during the FA Cup Semi-Final match between Arsenal and Reading at Wembley Stadium on April 18, 2015 in London, England.
سانشيز سجل هدفي أرسنال بمرمى ريدينغ (غيتي)

رفع المهاجم التشيلي ألكسيس سانشيز فريقه أرسنال حامل اللقب بصعوبة إلى نهائي كأس إنجلترا لكرة القدم، بعدما سجل هدفي الفوز على ريدينغ من الدرجة الأولى 2-1 بعد التمديد اليوم السبت في نصف النهائي على ملعب ويمبلي.

وعاد أرسنال مرشحا كبيرا لبلوغ النهائي للمرة الثانية على التوالي، في مسابقة عريقة انطلقت قبل 144 عاما، حيث تغلب بصعوبة كبيرة على هال سيتي 3-2 في مايو/أيار الماضي.

وافتتح سانشيز التسجيل بعد تمريرة من الألماني مسعود أوزيل أسكنها بهدوء في شباك الحارس الأسترالي آدم فيديريتشي (د39).

وفي الشوط الثاني عادل غاريث ماكليري بتسديدة قوية ارتأى الحكم أنها تجاوزت خط مرمى الحارس البولندي فويتشي تشيسني (د54).

وبعد الاحتكام إلى شوطين إضافيين، ارتكب الحارس فيديريتشي خطأ لن ينساه في حياته عندما أفلت تسديدة سانشيز الضعيفة لتتهادى من بين قدميه في المرمى (د106)، حارما فريقه من فرصة خوض ركلات الترجيح.

وباتت الطريق أقرب أمام أرسنال للانفراد بالرقم القياسي وفض الشراكة مع مانشستر يونايتد بالذات حيث توج كل منهما 11 مرة حتى الآن، علما بأنه أقصى الشياطين الحمر في ربع النهائي 2-1.

وأحرز أرسنال أول ألقابه عام 1930 وآخرها عام 2014، وهو يلتقي الفائز من مباراة ليفربول وأستون فيلا غدا الأحد.

وفي نصف النهائي الثاني يلتقي غدا الأحد ليفربول حامل اللقب سبع مرات أولها عام 1965 وآخرها عام 2006، مع أستون فيلا المتوج مثله سبع مرات أولها عام 1887 لكن لقبه الأخير يعود إلى عام 1957.

المصدر : الفرنسية