رياضة الجزيرة



يعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) غدا الأربعاء على هامش الجمعية العمومية الـ37 المنعقدة حاليا في القاهرة، اسم الدولة التي ستستضيف نهائيات كأس الأمم عام 2017.

وتتنافس ثلاث دول على الاستضافة هي الجزائر والغابون وغانا، وذلك بعد انسحاب ليبيا عن تنظيم البطولة نظرا للأوضاع السياسية والأمنية السائدة هناك.

وكان كاف أسند تنظيم نسخة 2019 إلى الكاميرون و2021 لساحل  العاج و2023 لغينيا، وهي تابعة لمنطقة غرب القارة، ما يمنح الجزائر أفضلية الفوز بشرف تنظيم نسخة 2017 على حساب غانا التي نظمت نسخة 2008 والغابون التي استضافت نسخة 2012 مشاركة مع غينيا الاستوائية.

وسيسحب الاتحاد الأفريقي مباشرة، بعد اختيار البلد المضيف، قرعة التصفيات.

وتقدمت سبع دول هي الجزائر ومصر والغابون وغانا وكينيا والسودان وزيمبابوي بملفات لطلب الاستضافة. وأكد كاف أن أربعا منها فقط (مصر والجزائر والغابون وغانا) تتوفر لديها معايير الاستضافة قبل أن تسحب القاهرة ملفها لتظل الملفات الثلاثة الأخرى بدائرة المنافسة.

ومع انسحاب مصر، أصبح الملف الجزائري هو الأقوى ترشيحا للفوز غدا، لاسيما وأن آخر استضافة للبطولة بالجزائر كانت عام 1990، وهي المرة الوحيدة التي استضافت فيها البطولة وتوجت بلقبها.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.