كاف يؤكد مشاركة المغرب بأمم أفريقيا 2017

شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الأحد قبوله بقرارات محكمة التحكيم الرياضية التي قضت الأسبوع الماضي بإلغاء عقوبة حرمان المغرب من المشاركة في النسختين التاليتين من كأس الأمم في 2017 و2019.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيان اليوم الأحد بعد اجتماع للجنته التنفيذية في القاهرة "اللجنة التنفيذية أحيطت علما بأن محكمة التحكيم الرياضية قررت أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لا يمكنها التذرع ببند الضرورة القصوى فيما يخص انتشار فيروس إيبولا.. بالإضافة لذلك اعترفت المحكمة الرياضية بمسؤولية (الاتحاد المغربي) عن خرق المادة رقم 7 من لوائح الاتحاد الأفريقي".

وأضاف "وبناء عليه وصلت محكمة التحكيم الرياضية للنتيجة نفسها التي توصلت لها اللجنة التنفيذية (بالاتحاد الأفريقي) لكنها قررت تقليص العقوبات المفروضة".

و"يلتزم الاتحاد الأفريقي -الذي التحق بسلطة التحكيم الخاصة بالمحكمة الرياضية- بتطبيق القرارات وسيتوافق مع هذا الحكم رغم التناقض الملحوظ للقرار".

وقالت المحكمة الرياضية يوم الخميس الماضي إن العقوبات التي وقعها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على المغرب "تعتبر لاغية" باستثناء الغرامة التي خفضتها المحكمة من مليون دولار إلى 50 ألف دولار.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تجريد المغرب من حق استضافة كأس الأمم بعد طلبه تأجيل البطولة بسبب "قوة قاهرة" تتعلق بانتشار فيروس إيبولا القاتل في غرب أفريقيا.

وستسحب قرعة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2017 هذا الأسبوع في القاهرة.

المصدر : وكالات