مان سيتي على وشك اختطاف ساني من شالكه

يبدو أن بيب غوارديولا حصل على ما يريد، واقترب من الظفر بخدمات الجوهرة السمراء ليروي ساني لاعب فريق شالكه الألماني. إذ وحسب تقارير صحفية، فإن مانشستر سيتي مستعد لدفع مبلغ 60 مليون يورو للظفر بخدمات اللاعب.
الجوهرة السمراء ليروي ساني (دويتشه)

كشفت صحيفة سبورت بيلد الألمانية عن أن لاعب فريق شالكه ليروي ساني (20 عاما) على أهبة الرحيل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي.

وذكرت الصحيفة أن ساني سيغادر بعقد تتراوح قيمته بين 65 مليون يورو, وأضافت أن شالكه سيتلقى الأيام القادمة عقدا رسميا من النادي الإنجليزي.

واختير ساني ضمن التشكيلة الرسمية للمنتخب الألماني التي شاركت بمنافسات يورو 2016، إلا أن المدرب لوف لم يشركه سوى بالدقائق العشر الأخيرة من مباراة نصف نهائي بطولة الأمم الأوروبية التي أقيمت في فرنسا وفازت فيها البرتغال باللقب.

وحينها دخل ساني عوضا عن القائد باستيان شفاينشتايغر (79) دون أن تتاح له فرصة كبيرة في إظهار إمكانياته الرهيبة، في مباراة أطاحت بطموح المانشافت لبلوغ النهائي إثر هزيمته أمام "الديوك" (المنتخب الفرنسي) بهدفين نظيفين.

في المقابل، برز نجم ساني بقوة مع شالكه، ففي مجموع 47 مباراة خاضها بقميص الفريق أحرز لاعب خط الوسط 11 هدفا وصنع سبعة أخرى.

ويمتد عقد ساني مع الفريق الألماني حتى موسم 2019، ويتضمن شرطا جزائيا يسمح للاعب بالرحيل اعتبارا من الصيف المقبل مقابل 37 مليون يورو.

ونظرا لضخامة المبلغ الذي سيجنيه شالكه المثقل بالديون، فتجمع التوقعات على أن النادي الألماني لن يعترض على التخلي عن ساني في الوقت الحالي خاصة وأن ذلك سيساعده على التعاقد مع لاعبين جدد استعدادا للموسم القادم.

وترك رئيس النادي الألماني كريستيان هايدل جميع الاحتمالات مفتوحة، عكس المدرب ماركوس فاينزيرل الذي أعرب عن أمله في بقاء ساني ضمن صفوف الفريق.

المصدر : دويتشه فيله