رياضة الجزيرة



مهدي علي تولى تدريب المنتخب الإماراتي في أغسطس/آب 2012 (رويترز)

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم اليوم الثلاثاء تجديد عقد مدرب المنتخب الوطني مهدي علي حتى 2018 بعد النجاحات التي حققها "الأبيض" تحت قيادته.

وجاء تجديد الثقة في مهدي علي ضمن خطة الاتحاد الإماراتي لتأمين الاستقرار وتحقيق حلم الصعود إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

وسيكون مهدي بموجب العقد الجديد حالة استثنائية في كرة القدم الإماراتية التي لم تشهد استمرار أحد مدربي المنتخب على رأس عمله مدة تبلغ ست سنوات متتالية.

وقال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال "مهدي علي هو الشريك الأساسي في الإنجازات التي حققها المنتخب طوال الفترة الماضية، هو يعرف كل صغيرة وكبيرة عن تشكيلته وينعم باستقرار نموذجي كان له الأثر الواضح في الجانب الفني، لذلك فإن تجديد الثقة به كان من الأمور الطبيعية".

من جهته، رفع مهدي علي سقف طموحات منتخب الإمارات في المرحلة المقبلة، وأكد أنها "لن تكون أقل من التأهل إلى كأس العالم 2018".

وتولى مهدي تدريب المنتخب الإماراتي في أغسطس/آب 2012 بعد النجاحات التي حققها مع منتخب الشباب الذي قاده للفوز بلقب كأس آسيا عام 2008 في الدمام، كما قاد الإمارات للتأهل إلى أولمبياد لندن 2012 للمرة الأولى في تاريخها.

وتابع مهدي نجاحاته مع المنتخب الأول وقاده إلى لقب كأس الخليج 2013 في البحرين، والمركز الثالث في كأس آسيا 2015 في أستراليا.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك