آخر تحديث: 2015/3/29 الساعة 06:50 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/9 هـ
رياضة الجزيرة



لاعبو أوروغواي يحتفلون بتسجيل الهدف الوحيد في مرمى المغرب (الأوروبية)

قاد مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي أدينسون كافاني منتخب الأوروغواي إلى الفوز على مضيفه المغربي 1-صفر أمس السبت في مباراة دولية ودية جرت في أغادير.

وسجل كافاني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51.

وقدم المنتخب المغربي أداء جيدا، وكان قريبا من افتتاح التسجيل في الشوط الأول عبر مهاجمه عبد الرزاق حمد الله عندما تلقى كرة بالكعب من مبارك بوصوفة فتابعها بالكعب أيضا من مسافة قريبة ارتطمت بالقائم الأيسر وشتتها الدفاع.

وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين في الشوط الأول، حيث طغى الحذر على أداء المنتخبين، وحصلت أوروغواي على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني عندما تعرض دييغو رولان لعرقلة من جناح موناكو الفرنسي نبيل درار فانبرى لها كافاني بنجاح.

وتألق حارس مرمى أوروغواي فرناندو موسليرا أكثر من مرة وحرم أصحاب الأرض من التعادل على الأقل، خاصة تصديه لتسديدة قوية رائعة لصانع ألعاب تورينو الإيطالي عمر القدوري.

ويستعد المنتخب المغربي لتصفيات كأس العالم المقررة في روسيا عام 2018 بعد استبعاده من قبل الاتحاد الأفريقي للعبة من بطولة أمم أفريقيا في النسختين المقبلتين عامي 2017 و2019 بسبب طلبه تأجيل النسخة الأخيرة من البطولة التي كان مقررا أن يستضيفها مطلع العام الحالي قبل أن تستضيفها غينيا الاستوائية.

في المقابل، تستعد أوروغواي لبطولة كوبا أميركا التي تستضيفها تشيلي في الفترة من 11 يونيو/حزيران إلى الرابع من يوليو/تموز المقبلين.

وتلعب أوروغواي في كوبا أميركا ضمن المجموعة الثانية مع الأرجنتين وجامايكا وباراغواي.

المصدر : الفرنسية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.