سيميوني يمدد تعاقده مع أتلتيكو مدريد حتى 2020

MADRID, SPAIN - MARCH 24: Atletico Madrid head coach Diego Simeone (C), Atletico Madrid President Enrique Cerezo (3rd R) and Jose Luis Perez Caminero (2nd R), Atletico's Sporting Director, pose during a press conference at the Vicente Calderon Stadium in Madrid, Spain on March 24, 2015. The club have announced that Atletico Madrid head coach Diego Simeone has signed contract extension with Atletico Madrid until 2020.
سيميوني (وسط) استطاع أن يحدث تحولا كبيرا في أتلتيكو منذ توليه المسؤولية نهاية عام 2011 (غيتي)

وافق دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم على تمديد عقده مع الفريق لمدة ثلاث سنوات حتى عام 2020.

وتم الإعلان عن الصفقة على حساب النادي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

وكانت هذه خطوة متوقعة على نطاق واسع على الرغم من التكهنات بأن أحد الأندية الثرية المنافسة ستلجأ لإغراء سيميوني بالرحيل عن النادي الذي مثله مرتين كلاعب.

وقال سيميوني (44 عاما) خلال مؤتمر صحفي "اخترت أن أكون هنا لأنني مقتنع بأن النادي سيواصل النمو".

وأضاف المدرب الأرجنتيني "نظرا لأن النادي قوي فإن هناك حالة من الحماس، كما أن هناك مجموعة من الأشخاص هنا تزداد رغبتهم في المشاركة يوما بعد يوم".

واستطاع القائد السابق لمنتخب الأرجنتين أن يحدث تحولا كبيرا في أتلتيكو منذ توليه المسؤولية نهاية عام 2011، حيث قاد الفريق نحو أول لقب للدوري المحلي خلال 18 عاما الموسم الماضي وأعاده لمكانته كأحد الفرق الكبرى على الصعيد الأوروبي.

وفاز أتلتيكو بالدوري الأوروبي في نهاية أول موسم لسيميوني مع الفريق وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2013-2014، حيث خسر 4-1 أمام ريال مدريد عقب اللجوء لوقت إضافي.

وسحق أتلتيكو منافسه تشلسي الإنجليزي 4-1 لينتزع لقب كأس السوبر الأوروبية عام 2012، وفاز بكأس ملك إسبانيا بعدها بعام بتغلبه على ريال في النهائي قبل أن يفوز على الفريق نفسه في مباراتي ذهاب وإياب ليضمن لقب كأس السوبر الإسبانية في أغسطس/آب الماضي.

وسيكون ريال هو المنافس لأتلتيكو في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث ستقام مباراة الذهاب على ملعب "كالديرون" التابع لأتلتيكو في 14 أبريل/نيسان المقبل قبل أن يقام لقاء الإياب على ملعب "برنابيو" بعدها بثمانية أيام.

المصدر : وكالات