سندرلاند يقيل مدربه بويت

Sunderland's Uruguayan manager Gus Poyet looks on during the English Premier League football match between Sunderland and Aston Villa at the Stadium of Light in Sunderland, northeast England on March 14, 2015. Aston Villa won the match 0-4. AFP PHOTO / IAN MACNICOLRESTRICTED TO EDITORIAL USE. NO USE WITH UNAUTHORIZED AUDIO, VIDEO, DATA, FIXTURE LISTS, CLUB/LEAGUE LOGOS OR LIVE SERVICES. ONLINE IN-MATCH USE LIMITED TO 45 IMAGES, NO VIDEO EMULATION. NO USE IN BETTING, GAMES OR SINGLE CLUB/LEAGUE/PLAYER PUBLICAT
بويت أنقذ سندرلاند من الهبوط الموسم الماضي (الفرنسية/غيتي)

انفصل سندرلاند عن المدرب غوستافو بويت اليوم الاثنين بينما يواجه النادي معركة من أجل النجاة من الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد أن سحقه أستون فيلا 4-صفر على أرضه السبت الماضي.

وقال رئيس النادي إيليس شورت في بيان بموقع سندرلاند على الإنترنت، "أريد أن أشكر غوس على محاولاته خلال تلك الفترة التي قضاها مع النادي خاصة الهروب العظيم (الإفلات من الهبوط) الموسم الماضي وبلوغ نهائي الكأس، وهو ما سيبقى طويلا في ذاكرة كافة مشجعي سندرلاند".

وأضاف "من المحزن حقا أننا لم نحقق التقدم الذي كان يرجوه أي منا هذا الموسم ووجدنا أنفسنا نصارع ثانية في الجانب الخاطئ من جدول الترتيب، لذا فقد اتخذنا القرار الصعب بضرورة إجراء تغيير".

وتأتي إقالة بويت الذي يشرف على سندرلاند منذ 2013، بعد 48 ساعة فقط من الهزيمة النكراء في عقر داره أمام أستون فيلا صفر-4. 

ويحتل سندرلاند المركز السابع عشر برصيد 26 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام بيرنلي أول الهابطين إلى الدرجة الأولى، إذا ما استمر الترتيب على حاله حتى نهاية البطولة.

ولم يفز سندرلاند إلا مرة واحدة في آخر 12 مباراة في الدوري.

وأنقذ بويت -البالغ من العمر 46 عاما والذي تولى مسؤولية سندرلاند في 25 مباراة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2013- الفريق من الهبوط الموسم الماضي حين قاده لأربعة انتصارات في المباريات الخمس الأخيرة، ليبعده عن ثلاثي الهبوط وينهي الموسم في المركز الرابع عشر.

كما قاد بويت الفريق للظهور في نهائي بطولة كبرى للمرة الأولى منذ 22 عاما، رغم أنه خسر 3-1 أمام مانشستر سيتي في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

لكن المدرب القادم من أورغواي أصبح سادس ضحية من المدربين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث لم يحقق فريقه إلا أربعة انتصارات في 29 مباراة في الدوري.

والهزيمة 8-صفر في ضيافة ساوثهامبتون هي أسوأ هزيمة في تاريخ النادي مناصفة، بينما أصبحت هزيمة السبت الماضي الأثقل للفريق على أرضه منذ 2007.

المصدر : وكالات