ميسي يحطم الرقم القياسي للثلاثيات بإسبانيا

BARCELONA, SPAIN - MARCH 08: Lionel Messi of FC Barcelona reacts after scoring his team's fourth goal during the La Liga match between FC Barcelona and Rayo Vallecano de Madrid at Camp Nou on March 8, 2015 in Barcelona, Spain.
ميسي حطم الرقم القياسي في عدد الثلاثيات بإسبانيا والذي كان يتشاركه مع تيلمو زارا مهاجم أتليتيك بلباو السابق (غيتي)

حطم ليونيل ميسي الرقم القياسي الإسباني لعدد الثلاثيات، ليقود برشلونة الجامح للارتقاء إلى صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني بفوز ساحق 6-1 على ضيفه رايو فايكانو اليوم الأحد.

ودبت الحياة في ميسي في الشوط الثاني على ملعب الكامب نو ليسجل الثلاثية رقم 32 له مع برشلونة في كل المسابقات في غضون 12 دقيقة فقط.

وبذلك يحطم ميسي الرقم القياسي السابق في إسبانيا والذي كان يتشاركه مع تيلمو زارا مهاجم أتليتيك بلباو السابق.

واستعرض ميسي أمام منافس أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد تيتو، بينما برشلونة نفسه أنهى اللقاء ناقصا بعد طرد دانييل ألفيش قبل نهاية المباراة.

ومن بين الثلاثية التي سجلها ميسي هدف من ركلة جزاء في الدقيقة 56 أعادها الحكم بعدما أنقذ الحارس المحاولة الأولى بسبب تجاوز اللاعبين خط الـ18.

ولم يهدر ميسي الفرصة هذه المرة، وبعدها أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 63، قبل أن يكمل الثلاثية التاريخية التي تعد الـ24 له في الدوري الإسباني بعد خمس دقائق أخرى، ليرفع رصيده إلى 32 ثلاثية مقابل 27 لغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد.

المصدر : رويترز