تجميد نشاط رئيس اللجنة الأولمبية المصرية

International Olympic Committee, IOC, President German Thomas Bach, speaks during a press conference after an executive board meeting, at the IOC headquarters, in Lausanne, Switzerland, Wednesday, July 9, 2014. Brazilian Olympic organizers are benefiting from the successful hosting of the World Cup and showing "great dynamism" to overcome the delays that have plagued the 2016 Games in Rio de Janeiro, Bach said. (AP Photo/Keystone, Jean-Christophe Bott)
تجميد نشاط اللجنة الأولمبية المصرية جاء بعد توصية من اللجنة الدولية (أسوشيتد برس)

قررت اللجنة الثلاثية المكلفة بمتابعة شؤون الرياضة المصرية تجميد نشاط رئيس اللجنة الأولمبية خالد زين، وذلك بتوصية من اللجنة الأولمبية الدولية لحين الانتهاء من مراجعة ميزانية العام المالي 2013/2014.

وكلّفت اللجنة الثلاثية التي يترأسها رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حسن مصطفى وبعضوية وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز وهشام حطب نائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد الفروسية، الأخير بتولي جميع اختصاصات رئيس اللجنة الأولمبية خلال فترة تجميد نشاطه.

واتخذ هذا القرار عقب اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية لمراجعة الميزانية، والذي أصدر قرارا بتشكيل لجنة فحص ومراجعة تلك الميزانية بدقة بعدما تبين وجود أخطاء إجرائية وحسابية في بنودها، على أن يتم عرض تقريرها أمام مجلس الإدارة والجمعية العمومية.

وجاء القرار أيضا بعد تعدد شكاوى رؤساء الاتحادات المصرية من خالد زين، واتهامه بالتسبب في إعاقة الحركة الأولمبية في مصر في الآونة الأخيرة.

وكان أكثر من عشرين اتحادا قد وقعوا على مذكرة تسلمها حسن مصطفى الذي قام بدوره بتسليمها لمسؤولي اللجنة الأولمبية الدولية التي أوصت بتجميد نشاط خالد الزين.

المصدر : وكالات