آخر تحديث: 2015/2/4 الساعة 22:32 (مكة المكرمة) الموافق 1436/4/15 هـ
رياضة الجزيرة



كاف غرم تونس بمبلغ خمسين ألف يورو بسبب تصرفات لاعبي المنتخب بعد المباراة أمام غينيا الاستوائية (رويترز)

أفاد مسؤول باتحاد الكرة التونسي اليوم الأربعاء بأن الأخير لا ينوي توجيه رسالة اعتذار إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الذي هدد باستبعاده من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 في حال لم تصله الرسالة قبل الخميس.

وقال ماهر السنوسي نائب رئيس الاتحاد التونسي المكلف بالشؤون القانونية لفرانس برس "اعتذار عن ماذا؟ نحن طلبنا من كاف في رسالة وجهناها إليه اليوم أن يبين لنا عن ماذا سوف نعتذر".

وأضاف أن الاتحاد التونسي "لم يسئ إلى المكتب التنفيذي (للاتحاد القاري) ولا إلى مسؤولي الاتحاد الأفريقي، بل احتج على أداء حكم (مباراة تونس وغينيا الاستوائية) وطالب بفتح تحقيق في ملابسات تعيين هذا الحكم (..) الذي كان أداؤه ضعيفا ومؤثرا في نتيجة المباراة".

وأوضح أن الاتحاد التونسي طالب في الرسالة التي وجهها إلى نظيره القاري "بفتح تحقيق مع لجنة التعيينات بالكاف لأنها عينت لنا حكاما قاموا كلهم بأخطاء (تحكيمية) كبيرة".

وتساءل "هل في الاحتجاج على أداء الحكم والمطالبة بفتح تحقيق مس بالميثاق الرياضي؟".

وطالب الاتحاد الأفريقي أمس الثلاثاء نظيره التونسي برسالة اعتذار قبل يوم الخميس المقبل بسبب اتهامات الانحياز التي أطلقها على الاتحاد القاري مهددا باستبعاده من نهائيات 2017 في حال لم تصله الرسالة.

وفازت غينيا الاستوائية على تونس 2-1 في ربع نهائي الكأس الأفريقية بعدما منحها الحكم راجيندراباسارد سيشورن -وهو من موريشيوس- ركلة جزاء مشكوكا في صحتها في الثواني القاتلة من المباراة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لغينيا الاستوائية حين اعترض المدافع حمزة المثلوثي كرة من أمام إيفان بولادو الذي وقع في منطقة الجزاء فسجل منها خافيير بالبوا هدف التعادل في الوقت الضائع وفرض التمديد، ثم أضاف هو نفسه هدفا ثانيا في الدقيقة الـ102.

وعلى إثر ذلك، قرر الاتحاد الأفريقي وضع حد لمشوار الحكم سيشورن "في النهائيات الحالية وإيقافه لستة أشهر بسبب أدائه المتواضع، وسحبه من قائمة النخبة لحكام الاتحاد الأفريقي".

كما غرم تونس بمبلغ خمسين ألف يورو بسبب تصرفات لاعبي "نسور قرطاج" العدائية بعد المباراة المذكورة وأدان تصرفات رئيس الاتحاد التونسي وديع الجريء، إضافة إلى تحميل تونس نفقات الأضرار في ملعب باتا.

المصدر : الفرنسية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.