رياضة الجزيرة



ما لا يقل عن عشرين شخصا لقوا مصرعهم قبل المباراة (رويترز)

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعليق جميع أنشطة كرة القدم في البلاد لأجل غير مسمى، وذلك بعد وفاة ما لا يقل عن عشرين شخصا قبل مباراة الزمالك أمام إنبي في الدوري الممتاز مساء الأحد.

وذكر الاتحاد في بيان أن مجلس إدارة الاتحاد قرر "في اجتماعه الممتد تأجيل النشاط الكروي ومباريات الدوري بجميع درجاته حدادا على ضحايا الأحداث المؤسفة التي رافقت مباراة الزمالك وإنبى بملعب الدفاع الجوي، وإعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام".

وقالت وزارة الداخلية الأحد إن القتلى والمصابين سقطوا بسبب تدافع المشجعين، مؤكدة في بيان أن "عشرات الآلاف من المشجعين تدافعوا مساء الأحد لاقتحام بوابات ملعب الدفاع الجوي، وأصيب على إثر ذلك عشرات الأشخاص نتيجة التدافع".

وأضافت أن قوات الأمن "قامت بتنظيم دخول حاملي البطاقات عبر بوابات الملعب وقامت بتفريق المشجعين ممن حاولوا اقتحام الملعب بدون بطاقات دخول (...)، وقاموا بتعطيل حركة المرور في الاتجاهين وإيقاف الحافلة التي تقل لاعبي فريق الزمالك ومنعهم من الوصول إلى الملعب وإضرام النيران في إحدى سيارات الشرطة".

ولكن شهود عيان أوضحوا أن بوابة واحدة فقط فتحت للمشجعين وسارع عناصر الشرطة لإطلاق الغاز المدمع والخرطوش باتجاههم، مما أدى لتدافعهم ودعس بعضهم بعضا.

وهذه هي أول مباراة لكرة القدم تقام بحضور الجمهور في مصر بعد ثلاث سنوات على مقتل أكثر من سبعين مشجعا خلال مباراة لكرة القدم في مدينة بورسعيد عام 2012، إذ كانت السلطات المصرية قررت إقامة المباريات من دون جمهور.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.