آخر تحديث: 2015/1/28 الساعة 18:12 (مكة المكرمة) الموافق 1436/4/8 هـ
رياضة الجزيرة



كرة قدم

البرتغالي فيغو ينوي الترشح لرئاسة فيفا

فيغو صاحب الإنجازات المهمة مع الأندية التي لعب لها يرى أن وضع فيفا الحالي يتطلب إحداث التغيير (غيتي)

أعلن النجم السابق لمنتخب البرتغال لويس فيغو ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لمنافسة الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر الباحث عن ولاية خامسة.

وبرر فيغو (42 عاما) في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" ترشحه بحرصه على كرة القدم، وأكد أن صورة الاتحاد الدولي خلال الأعوام الماضية لا تعجبه، وقال "إذا بحثتم عن كلمة فيفا على شبكة الإنترنت فإن أول كلمة تظهر هي الفضيحة وليست الكلمات الإيجابية، هنا يجب أن نغير أولا وأن نحاول تحسين صورة فيفا، فكرة القدم تستحق أفضل بكثير من ذلك".

وأكد فيغو أنه حصل على دعم خمسة اتحادات للتقدم بترشيحه حسب قوانين فيفا، ورفض الكشف عن أسماء هذه الاتحادات.

وفي هذا الصدد، أوضح "كنت على تواصل مع العديد من الشخصيات المهمة في عالم كرة القدم من لاعبين ومدربين ورؤساء اتحادات، والجميع يعتقد أنه يجب القيام بشيء ما".

وأضاف "في كأس العالم الماضية كنت في البرازيل ورأيت ردة فعل جميع المشجعين في ما يتعلق بصورة فيفا، وأعتقد أن شيئا يجب أن يتغير"، واعتبر أن الوقت قد حان لإحداث تغيير في "القيادة والإدارة والشفافية".

وتزخر مسيرة فيغو بالعديد من الإنجازات في الأندية التي احترف في صفوفها من سبورتينغ لشبونة إلى برشلونة وريال مدريد الإسبانيين وإنتر ميلان الإيطالي.

وشارك النجم البرتغالي في 127 مباراة دولية وهو أكثر اللاعبين تمثيلا لمنتخب بلاده، وحصل على جائزة الكرة الذهبية عام 2000، وجائزة فيفا لأفضل لاعب في العالم عام 2001.

وبات فيغو سادس مرشح لرئاسة فيفا، فإضافة إلى بلاتر تقدم كل من الأمير الأردني علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا والفرنسيين جيروم شامبين والدولي السابق دافيد جينولا ورئيس الاتحاد الهولندي ميكايل فان براغ بترشيحاتهم.

يذكر أن يوم غد الخميس هو آخر موعد لتقديم الترشيحات، على أن تُجرى الانتخابات في 29 مايو/أيار المقبل في زيورخ، ويبدو بلاتر -رئيس فيفا منذ 1998- الأوفر حظا لخلافة نفسه.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.