رياضة الجزيرة



عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الفرنسية/غيتي)

دعا مهاجم منتخب تونس أحمد العكايشي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) الكاميروني عيسى حياتو إلى الرحيل، تعبيرا عن غضبه بعد الخطأ التحكيمي الذي أخرج "نسور قرطاج" من ربع نهائي كأس أفريقيا أمس السبت أمام غينيا الاستوائية.

وقال العكايشي "إنه أمر غير طبيعي، إنها علامة استفهام حول الاتحاد الأفريقي، حول عيسى حياتو (رئيس الاتحاد). لا يمكنه البقاء في كرة القدم الأفريقية، ويجب أن يرحل".

وأضاف "الحكم فعل كل شيء لكي تفوز غينيا الاستوائية".

بدوره قال المدافع التونسي بلال محسني المحترف في رينجرز الأسكتلندي "إنها أفريقيا، فبسبب مباريات كهذه لا تتطور الأمور أبدا في أفريقيا".

وأضاف "للأسف، نحن كلاعبين محترفين في أوروبا نشارك لتطوير منتخبنا والبطولة لكي نظهر أن هناك لاعبين يمكنهم المنافسة مع جميع لاعبي العالم، لكن بعد الذي حصل لا يمكننا فعل ذلك أبدا".

وأوضح "إذا أكمل الحكام على هذا النحو، فأعتقد أن غينيا الاستوائية ستفوز بالكأس".

وتقدمت تونس بهدف للعكايشي في الدقيقة 70، وكانت في طريقها إلى نصف النهائي قبل أن يحتسب الحكم راحيندرابارساد سيشورن ركلة جزاء "وهمية" لغينيا الاستوائية صاحبة الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، ترجمها خافيير بالبوا إلى هدف التعادل فارضا التمديد.

وخطف بالبوا نجم أستوريل البرتغالي هدف الفوز في الدقيقة 102 من ركلة حرة.

ويتشارك العكايشي وبالبوا صدارة ترتيب الهدافين برصيد ثلاثة أهداف لكل منهما.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.