رياضة الجزيرة



كرة قدم

النيابة تطلب مقاضاة برشلونة بشأن صفقة نيمار

صفقة انتقال نيمار إلى برشلونة تمت عقب اتفاقين بين النادي الإسباني وسانتوس البرازيلي (الأوروبية)

طلبت النيابة العامة في إسبانيا من قاضي التحقيق، في صفقة انتقال المهاجم البرازيلي نيمار إلى برشلونة، مقاضاة النادي الكتالوني ورئيسه السابق ساندرو روسيل بسبب "جرائم ضريبية مزعومة" وفق مذكرة نشرت اليوم الاثنين.

واعتبر خوسيه بيرالس كاييخا المدعي العام بالمحكمة الوطنية، وهي سلطة قضائية متخصصة في القضايا المعقدة، أن روسيل قد يكون مذنبا في جنحتين ضريبيتين، مثل النادي، بالإضافة إلى جنحة "اجتماعية" لها علاقة بالتعاقد مع النجم البرازيلي عام 2013.

ووفق النيابة العامة، فان هناك مؤشرات على أن صفقة نيمار بلغت أكثر من 57 مليون يورو (نحو 64 مليون دولار) التي تم التصريح بها لمصلحة الضرائب والمسجلة بحسابات النادي موسم 2012-2013.

وأوضح المدعي العام أن كلفة شراء اللاعب تقدر -على أقل تقدير- بـ 82.743 مليون يورو (نحو 93 مليون دولار).

وكان روسيل أقر سابقا أن صفقة انتقال نيمار كلفت 57 مليون يورو، في حين أكد برشلونة رسميا أنه دفع مبلغ 17.5 مليون يورو (نحو عشرين مليون دولار) إلى سانتوس البرازيلي وأربعين مليون يورو (نحو 45 مليون دولار) إلى شركة "إن أند إن" من أجل الحصول على خدمات نيمار.

وقال الادعاء العام، في وقت سابق، إن برشلونة مدين لسلطة الضرائب بمبلغ 9.1 ملايين يورو (أكثر من عشرة ملايين دولار) في الاتفاقين اللذين عقدهما من أجل ضم نيمار من سانتوس، الأول عام 2011 والثاني عام 2013 حين تعاقد مع اللاعب وجاء به إلى "كامب نو".

ووقع برشلونة اتفاقا أوليا مع "إن أند إن" التي يملكها والد نيمار، يقضي بانتقال اللاعب إلى النادي الكتالوني عام 2014، ثم قررت إدارة برشلونة حسم عملية التعاقد مع اللاعب وتقديمها لكي يتمكن من ضمه في مايو/أيار 2013 بعد سلسلة من العقود المعقدة.

وتسببت قضية نيمار باستقالة روسيل، وكانت قد بدأت بعد أن تقدم أحد مشجعي النادي، الذين يملكون حصة فيه، بشكوى ضد رئيس النادي الكتالوني، متهما إياه باختلاس أربعين مليون يورو من مجموع الـ57 مليونا الذي دفع لضم نيمار.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.