الثلاثاء 21/4/1436 هـ - الموافق 10/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:31 (مكة المكرمة)، 15:31 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



كرة قدم

الكاف يسعى لتغيير لوائحه ليبقى حياتو رئيسا

حياتو يتقلد منصب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم منذ 1988 (غيتي)

قال مسؤول بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إن عيسى حياتو، الذي يرأس الاتحاد منذ فترة طويلة، يسعى لتغيير لوائح الاتحاد بشأن حد السن من أجل البقاء في رئاسة الاتحاد القاري حتى العقد المقبل.

ويطلب كاف من مسؤوليه الذين يبلغون السبعين من العمر التنحي، إلا أن اقتراحا بإلغاء حد السن سيتم وضعه أمام المؤتمر السنوي للاتحاد المقرر في القاهرة يومي السابع والثامن من أبريل/نيسان المقبل.
 
 وقال عضو اللجنة التنفيذية، الغاني كويسي نيانتاكي، للصحفيين، إن تعديل اللوائح يأتي تماشيا مع ما يعتمده الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي لا يضع أي حدود على السن لأعضاء لجنته التنفيذية.
 
وسيفتح هذا التعديل الباب أمام حياتو (68 عاما) والذي يخوض فترة ولايته السابعة، لمواصلة قيادته للكرة الأفريقية لأكثر من ثلاثين عاما.
 
وتنتهي فترة ولاية حياتو الحالية عام 2017، وسيسعى لانتخابه لأربع سنوات أخرى حتى 2021 على الأقل حيث سيكون قد بلغ 75 عاما وقتها.
  
وتأتي المساعي لإقرار التعديل الجديد عقب النجاح خلال السنوات الأخيرة في تبني لوائح استهدفت الحد من عدد المرشحين المحتملين لمنافسة حياتو.
  
ويُعد حياتو المولود في الكاميرون، وهو مسؤول سابق لألعاب القوى، أطول مسؤول بارز في فيفا بقاء بمنصبه، حيث شغل منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن أفريقيا، ولم يظهر له الكثير من المنافسين على سدة الاتحاد القاري منذ فوزه بالمنصب لأول مرة عام 1988.

المصدر : رويترز

شارك برأيك