المحكمة الرياضية تلغي عقوبات كاف على شبيبة القبائل

JS Kabylie striker Albert Ebosse, from Cameroon, runs with the ball during the Algeria Cup final soccer match against MC Alger in Algiers May 1, 2014. The Confederation of African Football (CAF) have called for "exemplary sanctions" following the death of JS Kabylie striker Albert Ebosse, who was killed by a projectile thrown from the crowd in an Algerian league match on Saturday. Picture taken May 1, 2014. REUTERS/LOUAFI LARBI ( ALGERIA - Tags: SPORT SOCCER)
إيبوسيه لقي حتفه يوم 23 أغسطس/آب الماضي إثر إصابته بمقذوفة من المدرجات (رويترز)

ألغت محكمة التحكيم الرياضية الدولية العقوبات التي وقعها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) على نادي شبيبة القبائل الجزائري، إثر مقتل لاعبه الكاميروني ألبرت إيبوسيه يوم 23 أغسطس/آب الماضي.

وقال تلفزيون "الهداف" في خبر عاجل، اليوم الأربعاء، إن محكمة التحكيم الرياضية ألغت العقوبات الصادرة بحق شبيبة القبائل "أفريقيا" دون أن يقدم المزيد من التفاصيل. 

وكان كاف استبعاد شبيبة القبائل من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم على مدى موسمين، على خلفية مصرع مهاجمه الكاميروني ألبير إيبوسيه الشهر الماضي متأثرا بمقذوفة ألقيت من المدرجات.

ولقي إيبوسيه حتفه يوم 23 أغسطس/آب الماضي إثر إصابته بمقذوفة من المدرجات بعد المباراة التي خسرها فريقه أمام ضيفه اتحاد العاصمة 1-2 بالمرحلة الثانية من الدوري الجزائري لكرة القدم.

وكان اللاعب سجل هدف فريقه الوحيد الذي أثارت خسارته سخط الجماهير فرمت على الملعب مقذوفات فتعرض إيبوسيه إلى إصابة بالغة أدت إلى وفاته.
 
وانضم إيبوسيه لشبيبة القبائل عام 2013 وأسهم في حلوله وصيفا لبطل الكأس، وأيضا وصيفا لبطل الدوري بعد أن سجل له 17 هدفا توجته هدافا للبطولة.
 
وكان الاتحاد الجزائري للعبة فرض عقوبة على شبيبة القبائل في حينها قضت بحرمانه من ملعبه حتى نهاية الموسم، ومن جمهوره طوال دور الذهاب من الدوري.
 
وأنهى شبيبة القبائل الدوري بالمركز الثاني الموسم الماضي، وكان مقررا أن يشارك في البطولة القارية نسخة 2015، لكنه منع من ذلك بعد صدور قرار كاف.

المصدر : الألمانية + الجزيرة