رئيس اتحاد الكرة الألماني يطالب بلاتر بالتنحي

FRANKFURT AM MAIN, GERMANY - DECEMBER 16: DFB President Wolfgang Niersbach attends a press conference about the future perspectives of the German Soccer Federation at DFB Headquarter on December 16, 2014 in Frankfurt am Main, Germany.
نيرسباخ طلب من بلاتر أن يكتفي بمنصب الرئيس الشرفي لفيفا (غيتي)

قال رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فولغانغ نيرسباخ إنه طالب السويسري جوزيف بلاتر بألا يترشح لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وأن يكتفي بمنصب الرئيس الشرفي.

وأكد نيرسباخ، خلال جلسة أعمال الرعاة الرياضيين في دوسلدورف بألمانيا، أن هناك حاجة لوجوه جديدة للحفاظ على مصداقية فيفا في أعقاب ادعاءات الفساد العديدة التي ضربت سمعة الاتحاد الدولي.

وأوضح أنه أخبر بلاتر في جلسة خاصة أنه "سيكون من الجيد" أن يصبح الرئيس الشرفي لأن الصورة الإيجابية لن تتحقق إلا من خلال وجود وجوه جديدة في المناصب العليا.

ومن المتوقع أن يتم انتخاب نيرسباخ لعضوية لجنة صنع القرار باللجنة التنفيذية بـ فيفا خلال الجمعية العمومية في مايو/أيار المقبل.

وتشهد الجمعية العمومية الانتخابات الرئاسية، حيث يسعى بلاتر للفوز بولاية خامسة بالرئاسة، رغم أنه تعهد في البداية بعدم الترشح لكنه عدل عن رأيه ليتعرض لانتقادات لاذعة من قبل الاتحاد الأوروبي (يويفا).

ويواجه بلاتر منافسة في رئاسة الاتحاد الدولي من جانب الأمير الأردني علي بن حسين، والهولندي مايكل فان براغ، والبرتغالي لويس فيغو.

المصدر : الألمانية