رياضة الجزيرة



إيضاحات ريال مدريد تشمل حالة خمسين لاعبا دون السن القانونية تمّ التعاقد معهم (غيتي)

قام نادي ريال مدريد الإسباني بتقديم إيضاحات مفصلة عن الخمسين حالة تعاقد مع لاعبين دون السن القانونية التي يخضع بشأنها للتحقيق من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كما أكد على استعداده الكامل للتعاون مع المؤسسة الكروية الدولية.

وأصدر النادي الملكي بيانا بعد ساعات قليلة من تأكيد الفيفا في تصريحات أنه بصدد فتح تحقيق حول التعاقدات التي أبرمها النادي الإسباني مع لاعبين قاصرين.

وأكد ريال مدريد برئاسة فلورينتيو بيريز في بيانه أنه لم يخالف أي مادة من مواد لوائح الفيفا، حيث إنه تعاقد مع عشرة لاعبين إسبان وستة لاعبين أجانب تجاوزوا السن القانونية، واثنين تم السماح له بالتعاقد معهما، واثنين آخرين تم تسجيلهما قبل تعديل مواد اللائحة، و23 لاعبا جاؤوا من مختلف الأندية الإسبانية، ولاعبان لم يكونا في أي وقت تابعين للنادي، بالإضافة إلى حالة واحدة منظورة أمام المحكمة الرياضية الدولية، وأربعة لاعبين آخرين حازوا على الاستثناء المقرر في لوائح الفيفا.

وقال النادي الإسباني "ريال مدريد يدافع عن حق الحماية والتطور المناسب والصحي للاعبين القاصرين بدون تجاوز اللوائح التي تنظم انتقالات وتسجيل اللاعبين الصغار، كما يؤكد على استعداده على الخضوع في هذه التحقيقات". 

وأشار النادي في بيانه إلى أنه قام بالرد على الاتهامات الموجهة إليه عن طريق تقديم كافة البيانات المطلوبة من قبل لجنة التحقيق، وأنه راعى في هذا الالتزام بالمواعيد القانونية بالإضافة إلى تدعيم أسانيده بوثائق تفصيلية.

وأوضح ريال مدريد أنه قام بنقل كافة المعلومات المتعلقة بتعاونه مع بعض أندية الهواة والمواهب إلى الفيفا، والتي يهدف من خلالها إبرام تعاقدات متوازنة تحترم حقوق اللاعبين وتضمنها.

وأشار قائلا "الحالات التي يقوم الفيفا بالتحقيق في ملابساتها فيما يخص هذا الشأن يبلغون أربعين حالة، لم يخالف ريال مدريد في التعاطي معهم أي مادة من مواد القانون".

المصدر : الألمانية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.