بودولسكي يعتزل دوليا بعد كأس أوروبا 2016

NUREMBERG, GERMANY - NOVEMBER 14: Lukas Podolski (L) of Germany battles for the ball with Jean Carlos Garcia of Gibraltar during the EURO 2016 Group D Qualifier match between Germany and Gibraltar at Grundig Stadion on November 14, 2014 in Nuremberg, Germany.
بودولسكي يسعى لاستعادة مكانة أساسية مع المنتخب الألماني قبل الاعتزال (غيتي)

أعلن اللاعب الألماني لوكاس بودولسكي أنه سيعتزل دوليا بعد نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقررة عام 2016 في فرنسا.

وقال بودولسكي -في لقاء أجرته معه صحيفة "بيلد" المحلية ونشر الجمعة- إن كأس أوروبا (يورو 2016) ستكون البطولة الأخيرة له دوليا، وأوضح أن قراره اتخذه بعد أن تمكن من تحقيق هدفه وهو التتويج بكأس العالم.

ويعاني بودولسكي (29 عاما) لاستعادة مكان أساسي في تشكيلة المنتخب منذ "يورو 2012″، ولم يظهر في بطولة كأس العالم الأخيرة في البرازيل والتي توج فيها فريقه باللقب، سوى في الدور الأول.

وسيضع لاعب أرسنال الإنجليزي المعار إلى إنتر ميلان الإيطالي حتى نهاية الموسم لدى اعتزاله حدا لمسيرة دولية امتدت عشر سنوات مع العلم أنه اختير في بداياتها أفضل لاعب صاعد في مونديال 2006 في ألمانيا.

ويسعى اللاعب ذو الأصول البولندية والذي بدأ مشواره مع كولن إلى مساعدة إنتر ميلان لبلوغ مسابقة دوري أبطال أوروبا، علما أن الفريق يشغل المركز التاسع حاليا في الدوري الإيطالي، إضافة إلى المساهمة في تأهل ألمانيا إلى "يورو 2016" والتي تحتل المركز الثالث خلف بولندا وإيرلندا في مجموعتها ضمن التصفيات.

يذكر أن ثلاثة لاعبين ممن عاصرهم بودولسكي مع المنتخب أعلنوا اعتزالهم دوليا بعيد كأس العالم الأخيرة، هم ميروسلاف كلوزه وبير ميرتيساكر وفيليب لام. 

المصدر : الفرنسية