آخر تحديث: 2015/1/8 الساعة 13:07 (مكة المكرمة) الموافق 1436/3/18 هـ
رياضة الجزيرة



كرة قدم

استبعاد حدوث نزاع على رئاسة الفيفا

انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم ستقام يوم 29 مايو/أيار المقبل (الأوروبية)

استبعد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة حصول "معركة" على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد ترشح الأمير الأردني علي بن الحسين لمنافسة السويسري جوزيف بلاتر.

ورفع الأمير الأردني راية التحدي بعد إعلانه رسميا عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 29مايو/أيار المقبل في زيوريخ.

وأكد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ملتزم بدعم بلاتر في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي بعد أن اتُخذ قرار في ماليزيا عام 2013 بدعمه بالإجماع, وتأكيد الجمعية العمومية ذلك في ساو باولو الصف الماضي على هامش المونديال بالبرازيل.

كما سبق لرئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم أن أعلن أيضا أن آسيا تدعم بلاتر لولاية جديدة.

من جهة أخرى اعتبر رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني أن الأمير علي بن الحسين مؤهل لتولي أعلى المسؤوليات.

يذكر أن علي تولى خلال السنوات الخمس عشرة الماضية مناصب قيادية عديدة في مختلف المجالات المتعلقة بكرة القدم، منها رئيس الاتحاد الأردني، ورئيس اتحاد غرب آسيا، وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي، ونائب رئيس الاتحاد الدولي.

وكان علي قال في بيان يوم الثلاثاء إنه يسعى لرئاسة الفيفا لأنه مؤمن بأن الوقت حان للابتعاد عن الجدل الإداري والعودة للرياضة, وأضاف أنه لم يكن قرارا سهلا وجاء بعد دراسة متأنية والكثير من النقاش مع زملاء بالفيفا خلال الأشهر القليلة الماضية.

وكان بلاتر أعلن في مطلع سبتمبر/أيلول الماضي أنه سيترشح لولاية جديدة للمنصب الذي يشغله منذ عام 1998.

وإذا كان الاتحاد الأوروبي يعارض بشدة إعادة انتخاب بلاتر، فإن الأخير يبدو أنه حصل على تأييد الأغلبية في الاتحادات القارية الأخرى وهي آسيا وأفريقيا وأميركا الجنوبية والكونكاكاف وأوقيانيا.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.