آخر تحديث: 2015/1/12 الساعة 22:20 (مكة المكرمة) الموافق 1436/3/22 هـ
رياضة الجزيرة



كرة قدم

رونالدو أفضل لاعب بالعالم عام 2014

الدوري الإسباني
تابع
كريستيانو رونالدو
تابع
ريال مدريد
تابع
رونالدو حصد الجائزة للمرة الثالثة بعد 2008 و2013 (الفرنسية)
نال الدولي البرتغالي ومهاجم ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم كريستيانو رونالدو جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب للعام 2014 للمرة الثالثة بعد 2008 و2013، وذلك خلال الحفل السنوي الذي أقيم في مقر الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في مدينة زيوريخ السويسرية.

وحصد رونالدو الجائزة على ضوء الإنجازات التي حققها حيث سجل 61 هدفا في 60 مباراة وأحرز كأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا.

وتنافس رونالدو على الجائزة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، وحارس المنتخب الألماني وبايرن ميونيخ مانويل نوير.

واعتبر ميسي الفائز بالجائزة أربع مرات متتالية (من 2009 إلى 2012) أن "ما حققه رونالدو خلال موسم رائعٌ جدا. فهو حقق رقما قياسيا في الأهداف المسجلة والتمريرات الحاسمة، إضافة إلى دوري أبطال أوروبا. لقد كان عاما كبيرا بالنسبة له".

بدوره، قال نوير -أفضل حارس في مونديال 2014 الذي أحرزه مع منتخب بلاده- إن رونالدو "فجر كل أجهزة الحاسوب ومن غير المفيد الإشارة إلى أهدافه، الكل يعلم أنه عملاق كرة القدم".
 
يواكيم لوف اختير أفضل مدرب في العالم للعام 2014 (غيتي)
أفضل مدرب
واختار الفيفا ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية الألماني يواكيم لوف أفضل مدرب في العالم للعام 2014.

وتقدم لوف -الذي قاد منتخب بلاده إلى إحراز كأس العالم الصيف الماضي في البرازيل- على مدربي قطبي العاصمة الإسبانية ريال وأتلتيكو الإيطالي كارلو أنشيلوتي والأرجنتيني دييغو سيميوني على التوالي.

ولدى السيدات، اختير رالف كيليرمان أفضل مدرب لقيادته فريقه فولفسبورغ إلى لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا، متقدما على مواطنته مارين مينيرت والياباني نوريو ساساكي.

منتخب العالم
كما كشف الفيفا خلال الحفل عن التشكيلة المثالية (منتخب العالم) لعام 2014.

وضمت التشكيلة العالمية لحراسة المرمى: الألماني مانويل نوير، وفي خط الدفاع: الألماني فيليب لام، والإسباني سيرخيو راموس، والبرازيليين تياغو سيلفا ودفيد لويس.

وفي خط الوسط: الإسباني أندريس إنييستا، والألماني توني كروس، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

وفي الهجوم: البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والهولندي آريين روبين.

وبذلك ضم منتخب العالم ثلاثة لاعبين من ألمانيا، ولاعبين من إسبانيا ومثلهما من الأرجنتين والبرازيل، ولاعبا من البرتغال وهولندا.

المصدر : وكالات

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.