رياضة الجزيرة



كرة قدم

التطواني يتفق مبدئيا مع مدرب إسباني خلفا للعامري

المغرب التطواني يحتل المركز السابع بين فرق الدوري المغربي برصيد 18 نقطة (غيتي)

أعلن المغرب التطواني بطل دوري المحترفين المغربي لكرة القدم أنه قد توصل لاتفاق مبدئي مع المدرب الإسباني سيرخيو لوبيرا لتولي تدريبه خلفا لعزيز العامري الذي تمت إجراءات الانفصال عنه بشكل ودي أمس الثلاثاء.

وتولى المساعد سمير يعيش مؤقتا تدريب المغرب التطواني، وقاد الفريق في آخر مباراتين حصد خلالهما أربع نقاط.

وقال المغرب التطواني عبر موقعه الإلكتروني إن الفريق "أنهى مشاوراته مع المدرب الإسباني سيرخيو لوبيرا الذي قدم خلال اليومين الأخيرين لمسؤولي الفريق تصوراته ومشروعه المتكامل من أجل خوض غمار تدريب الفريق التطواني".

وأضاف بطل المغرب "أفضى اجتماع المدرب مع رئيس الفريق ورئيس اللجنة الفنية وأعضاء من مجلس الإدارة لاتفاق مبدئي لاعتماد المدرب الجديد لما تبقى من الموسم الحالي، حيث اتفق الطرفان على توقيع العقد يوم الاثنين المقبل بعد استكمال الإجراءات المطلوبة والإعلان بشكل رسمي".

وسبق للمدرب الإسباني العمل مع فريق لاس بالماس في دوري الدرجة الثانية الإسباني قبل أن يفصله النادي.

كما سبق له تدريب فرق صغيرة مثل سبتة إلى جانب العمل في بعض الفئات العمرية الناشئة في برشلونة في بداية مسيرته التدريبية.

المغرب التطواني أنهى ارتباطه بشكل ودي مع مدربه عزيز العامري أمس الثلاثاء (غيتي)

إنهاء ارتباط
وانتهت أمس الثلاثاء لعبة شد الحبل بين رئيس المغرب التطواني والعامري، من خلال تبادل اتهامات عبر تصريحات صحفية أعقبت خروج الفريق مبكرا من كأس العالم للأندية بخسارة بركلات الترجيح أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بعدما اتفق الطرفان على إنهاء ارتباط دام قرابة أربع سنوات وتوج بلقبين للدوري المحلي لأول مرة في تاريخ هذا الفريق الشمالي.

وأشاد رئيس الفريق عبد المالك أبرون بالمدرب العامري وما قام به خلال فترة تدريبه، وعرض عليه أن يشرف على مركز التكوين، لكن الأخير طلب مهلة لأخذ قسط من الراحة، كما شكر بدوره مسؤولي وجماهير الفريق الذين وفروا له أطول مدة عمل قبل أن يتم الاتفاق على إقامة حفل تكريمي للمدرب يوم 5 يناير/كانون الثاني المقبل.

ويحتل المغرب التطواني المركز السابع بين فرق الدوري المغربي برصيد 18 نقطة متأخرا بست نقاط عن الوداد البيضاوي المتصدر قبل جولتين من نهاية مرحلة الذهاب، وسيشارك بدوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية الموسم المقبل بدءا من الدور التمهيدي.

المصدر : رويترز

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.