رياضة الجزيرة



كرة قدم

الحوثيون يغلقون مقر اتحاد كرة القدم اليمني

البيان لم يوضح أسباب إغلاق الحوثيين لبوابة المقر (الجزيرة)

مأرب الورد-صنعاء

قال رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم, أحمد صالح العيسي, إن مسلحين من جماعة الحوثي أغلقوا، اليوم الأحد، بوابة مقر الاتحاد الواقع في منطقة الجراف شمال العاصمة صنعاء.

وأكد العيسي، في شكوى رفعها إلى وزير الشباب والرياضة, رأفت الأكحلي, أن العساكر التابعين لأنصار الله (الحوثيين) "أغلقوا بوابة مقر الاتحاد التي يدخل منها الموظفون والزائرون ما تسبب بإرباك وصولهم إلى مكاتب أعمالهم".

ولم يوضح الاتحاد، في رسالته التي حصلت الجزيرة نت على نسخة منها، أسباب قيام الحوثيين بإغلاق بوابة الاتحاد. واكتفى بالتأكيد على أنه منظمة غير حكومية من منظمات المجتمع المدني المستقلة، في إشارة إلى عدم علاقته بأي جهة سياسية.

وأشار إلى أن المباني التي تقع عليها منشأته ملكية خاصة له حيث منحت هذه الأرض بتنازل رسمي من قبل وزير الشباب والرياضة السابق عبد الوهاب راوح، وتم توثيقها لدى وزارة الخارجية والأراضي وعقارات الدولة، وبموجبها وافق الاتحاد الدولي على بناء الممتلكات الرياضية الخاصة بالاتحاد.

وفي ختام رسالته, دعا العيسي وزير الشباب والرياضة إلى اتدخل العاجل لوقف هذا الأمر, لافتا إلى أنه في حال استمر هذا الإغلاق فإن الاتحاد سيضطر لإبلاغ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي قد يفرض عقوبات اليمن في غنى عنها.

وحاولت الجزيرة نت التواصل مع ذلك المسؤول عمّا يسمّى "الدائرة الرياضية لأنصار الله" لكنه لم يرد، واكتفى أحد القيادات الإعلامية لجماعة الحوثي بالقول إنه سيبحث في الموضوع وسيبلغنا بموقفه.

ومنذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء يوم 21 سبتمبر/أيلول الماضي, لم تسلم المؤسسات والمنشآت الرياضية من الاقتحام والسيطرة من قبل الحوثيين, حيث حولوا الملعب الرياضي بمدينة عمران شمال صنعاء إلى معتقل لمعارضيهم, وفق شهادات معتقلين مفرج عنهم.

وفي مدينة إب جنوب العاصمة، يسيطر الحوثيون على المدينة الرياضية بما فيها الملعب الدولي ما أدى لحرمان ناديي الشعب والاتحاد من اللعب فيه قبل أن يوافق الحوثيون مشترطين عدم حضور الجمهور.

وقبل أيام, أعلنت إدارة نادي اليرموك الذي يلعب بفرق الدرجة الأولى تجميد الأنشطة الرياضية حتى إخراج مسلحي الحوثي من مقره الذي يسيطرون عليه منذ 22 سبتمبر/أيلول الماضي.

وبررت الإدارة قرارها بفشل جهود إقناع الحوثيين بالخروج من النادي على اعتبار أنه منشأة رياضية ليس لها علاقة بأي جهة، ولا يحتاج لحمايتهم.

يُشار إلى أن المنتخب الوطني يحتل المركز الـ 174 وفق تصنيف الفيفا لشهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر : الجزيرة

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.