الجمعة 5/3/1436 هـ - الموافق 26/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 1:03 (مكة المكرمة)، 22:03 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



كرة قدم

الرئيس السابق لنادي برشلونة مهدد بالسجن

شبهات تهرب ضريبي في صفقة انتقال نيمار لبرشلونة قد تدخل روسيل السجن (رويترز)

أكدت وسائل الإعلام الإسبانية أن الرئيس السابق لنادي برشلونة ساندرو روسيل مهدد بدخول السجن, على خلفية صفقة انتقال المهاجم البرازيلي نيمار داسيلفا إلى برشلونة قادما من سانتوس البرازيلي, والتي أثارت العديد من شبهات الفساد.

وذكرت وكالة الأنباء الإسبانية أن نادي برشلونة أراد التهرب الضريبي من سلسلة من العقود مع والد نيمار، ثم توصل إلى اتفاق مع مصلحة الضرائب لدفع غرامة مالية بسبب هذا التهرب بلغت 22 مليون يورو (27 مليون دولار), يضاف إليها 13.5 مليونا سبق أن دفعها النادي الكتالوني قبل عام في القضية نفسها.

وأضافت الوكالة أن العقبة الوحيدة التي لا تزال حاليا بين نادي برشلونة والسلطات الإسبانية هي أن شخصا ما يجب أن يتلقى عقوبة السجن لمدة تصل إلى أربعة أشهر, وقد يكون ساندرو روسيل الأقرب لهذه العقوبة.

وفي سياق متصل، أوردت وكالة الأنباء الألمانية أن الرئيس الأسبق للنادي خوسيه لويس نونيز خرج أول أمس الأربعاء من محبسه لقضاء عطلة أعياد الميلاد مع أسرته.

وكان نونيز (81 عاما) دخل السجن يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لقضاء عقوبة الحبس لسنتين ونصف بعد اتهامه بتقديم رشوة لبعض الموظفين الحكوميين. وقد تولى الرجل رئاسة النادي بين عامي 1978 و2000.

المصدر : الجزيرة,وكالة الأنباء الألمانية

شارك برأيك